رياضة

مشاركة فاعلة للكويت في اجتماع الاتحاد العربي للشرطة

يتواصل انعقاد اجتماع الاتحاد الرياضي العربي للشرطة بالعاصمة التونسية بمشاركة الكويت، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 16 الجاري، لدعم وتعزير الرياضة الشرطية في الدول العربية.

ويناقش الاجتماع عددا من مواد نظام الاتحاد العربي للشرطة التي تحتاج إلى تعديلات تسهم في تطوير أداء الاتحاد الرياضي، وتعزز قدرات اللاعبين بكل الألعاب الرياضية المختلفة لتحقيق أفضل النتائج.

وليد الشهاب: التعديل الجديد للنظام الأساسي يكرس عضوية الدولة لا الأشخاص

وقال رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي اللواء الحقوقي وليد الشهاب، بمناسبة مشاركته في اجتماع اللجنة المعنية بإجراء تعديلات على نظام الاتحاد الرياضي العربي للشرطة ولوائحه، أمس «إن الاجتماع تناول عددا من النقاط، أهمها توصية وقرار وزراء الداخلية العرب بتعديل بعض المواد في النظام الأساسي للاتحاد الرياضي العربي للشرطة».

وأوضح أن هذا التعديل يمنح الدولة حق تغيير عضو المكتب التنفيذي بعضو آخر «وهو ما يكرس عضوية الدولة لا عضوية الأشخاص».

وثمّن رئيس الاتحاد هذا التعديل «الذي يمكن الدولة العضو من الاحتفاظ بمقعدها في المكتب التنفيذي الذي يتم انتخابه كل 4 سنوات».

ولفت إلى أن الكويت لها مشاركة مهمة، حيث قدّم الوفد الكويتي عددا من الملاحظات حول عديد النقاط خلال اجتماع المجلس، كما قدّم بعض المقترحات بما من شأنه الارتقاء بالنشاط الرياضي لمنتسبي أجهزة الشرطة والأمن في الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى