مجالس

مشاركة مميزة لمكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة في معرض الكويت للكتاب

يشهد جناح مكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة في معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ44 في قاعة 7 ، إقبالا لافتا على إصدارته المتنوعة التي تخاطب المختصين والمهتمين وتثري ثقافتهم العلمية.

وبهذا الصدد قال رئيس لجنة الإعداد والتنظيم والمشاركة في مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ومدير إدارة الدراسات التشريعية الاستاذ جاسم محمد الخطاف بأن اللجنة المشاركة بالمعرض بعضوية كل من الدكتور مبارك الهاجري و العنود الشمري و طلال النخيلان و عبدالله السيحان و يعقوب الجاركي ، قد قامت بإنجاز المهام إبتداءا بالتعريف بمكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة واختصاصاته والهدف المنوط به من الإعداد والتنظيم لمشاركة مكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة، المشاركة والإشراف على جناح الكتاب في المعرض.

وتحدث الخطاف عن دور مكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة وهو تدعيم أطر التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية أما عن دور الذي تقوم به إدارة الدراسات التشريعية فقال الخطاف إنها إحدى إدارات قطاع البحوث ونظم المعلومات المنوط بها إعداد الدراسات القانونية والدستورية عامة وفي الشأن البرلماني خاصة، وقد إنشئت الإدارة في أواخر عام 2011. وأوضح أن الدراسات التي تعدها الإدارة يستمد منها الباحث والدارس مادته العلمية والعملية التي تعينه على أداء عمله.

وأكد الخطاف أن للكويت باع كبير في مجال الثقافة وأن المجتمع الكويتي واعي ومثقف، أما عن أهمية معرض الكويت الدولي للكتاب فأوضح بأن فكرة المعرض الأساسية تقوم علي نشر الثقافة والوعي بين جميع أفراد المجتمع ، للارتقاء بالناشرين والمؤلفين والمبدعين وأصحاب تلك التظاهرة الثقافية من أنشطة متنوعة تشمل الندوات ولقاءات المثقفين والمفكرين وأهل الاختصاص وغيرها.

وأشار الخطاف أن مكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة يعرض في المعرض في جناحه المتاح للزوار على فترتين صباحية ومسائية، كتب يصدرها ومنها ((مجموعة السوابق والتقاليد البرلمانية لمجلس الامة الكويتي في الفصل التشريعي الأول، والسادس والتاسع والعاشر وايضا قرارات التفسير الصادرة من المحكمة الدستورية في الشأن البرلماني)) واهتمام المكتب بالعمل علي المشاركة بتنمية وتطوير الانتاج الفكري واثرائه بنشر تلك الاصدارات والنشرات والاطلاع عليها وما يستجد منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى