رياضة

مشاري الظفيري يحقق المركز الثاني في بطولة “باها دبي” الدولية للراليات

حقق متسابق النادي الدولي الكويتي للسيارات مشاري الظفيري المركز الثاني لفئة (تي 4) في بطولة (باها دبي) الدولية للراليات إحدى جولات بطولة العالم للباها.

وبرزت مشاركة الظفيري الذي يحمل لقب بطولة الشرق الأوسط لراليات لفئة (أم إي آر سي 2) بعدما قرر الانتقال من المراحل الخاصة بالسرعة إلى تحدي الكثبان الرملية والتلال والصحراء بعد تجربة سريعة في (باها حائل) العام الماضي.

وقال الظفيري في تصريح عن مغامرته في (باها دبي) وحصوله على المركز الثاني في فئة (تي 4)، إنه شارك ومساعده الإماراتي علي عبيد على متن المركبة (كان إم مافريك)، وهي من تحضير فريق (ساوث ريسينغ)، حيث تعتبر هذه مشاركته الأولى في بطولة العالم للباها. وأوضح أن فوزه بالمركز الثاني أعطاه الدافع في مواصلة جولات البطولة والمنافسة على لقب بطل العالم للباها 2021.

وبين الظفيري أن (باها دبي) تشكل الجولة الأولى من بطولة العالم للباها والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) مشيرا إلى أنها تضمنت مرحلتين خاصتين مسافتهما 192 كيلومترا «حيث تمكنت من إحراز المركز الثالث باليوم الأول من السباق رغم وعورة الطريق وبعض المشاكل الصغيرة».

وأضاف أن اليوم الثاني شهد مرحلة جديدة تبلغ 194 كيلومترا «واستمرت المنافسة الشديدة مع باقي المتسابقين لكن بفضل الله تقدمنا إلى المركز الثاني في السباق».

وعن سبب مشاركته في الرالي من نوع (كروس كنتري)، قال الظفيري إنها جاءت على قاعدة التوجه في المنطقة، حيث باتت المملكة العربية السعودية تنظم (رالي دكار) الشهير إضافة إلى وجود بطولات قوية أخرى للراليات في الأردن والإمارات «وأحببت أن أشارك في البطولة الجديدة، فلم يسبق لي أن خرجت عن مسارات بطولة الشرق الأوسط».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى