رياضة

مشاكل ليفربول تبدو بسيطة أمام كوارث يونايتد

بعد إهدار أربع نقاط في أول مباراتين، لن تكون الأخطاء مسموحة لليفربول عند مواجهة مانشستر يونايتد في أولد ترافورد يوم الإثنين، إذا أراد الاستمرار بجدية في السباق المتوقع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر سيتي.

وبعد أداء باهت خلال التعادل مع فولهام وكريستال بالاس، أصبح فريق المدرب يورغن كلوب في النصف الأسفل من الجدول بالفعل وازداد الشعور بالانزعاج في أنفيلد بسبب الإصابات وإيقاف الوافد الجديد داروين نونيز ثلاث مباريات.

لكن مشاكل ليفربول تبدو بسيطة أمام أزمات غريمه التقليدي يونايتد.

وللمرة الأولى منذ 1992 يتذيل يونايتد ترتيب الدوري الممتاز عقب الخسارة في أول مباراتين أمام برايتون أند هوف ألبيون وبرنتفورد.

وقبل 30 عاماً تعافى يونايتد ليتوج باللقب، لكن الآن لا يتوقع أكثر المتفائلين من جماهير يونايتد دخول الفريق المربع الذهبي، ناهيك عن التفكير في منافسة حامل اللقب سيتي.

وخلال ساعات من يوم أمس الأربعاء، غرق جمهور يونايتد في الأحلام بعد أن كشف إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا عن خططه لشراء النادي، لكن المليارير اعترف في وقت لاحق عبر تويتر بأنها مجرد مزحة.

وأظهر الملياردير البريطاني جيم راتكليف عملاق صناعة الكيماويات عن اهتمامه بشراء يونايتد ما أعطى الأمل لجمهور الفريق في إنهاء حقبة عائلة غليزر المالكة.

لكن ما يشغل تفكيرهم الآن هو تجنب الإذلال أمام ليفربول التواق لبداية جديدة لموسمه.

وكان مستوى يونايتد أمام برنتفورد مطلع الأسبوع، حين استقبل أربعة أهداف في أول 35 دقيقة، من أكثر المستويات إذلالاً في تاريخ النادي العريق.

وبدا المدرب الجديد إيريك تن هاغ محبطاً خارج الخطوط وبالتأكيد لم يتخيل المدرب الهولندي حجم التحديات التي يواجهها لإحياء فرص الفريق.

وخسر يونايتد آخر 4 مباريات بالدوري في الموسم الماضي وسجل هدفاً واحداً واستقبل 11 هدفاً في هذه السلسلة.

وسيكشر ليفربول عن أنيابه بعدما سحق غريمه 0-5 في أولد ترافورد و4-0 في أنفيلد بالموسم الماضي.

وتتعدد المشاكل أمام تن هاغ لدرجة تصيبه بدوار، حيث تحمل الحارس ديفيد دي خيا مسؤولية عن الخسارة من برنتفورد وكذلك خط الدفاع بينما أعطى كريستيانو رونالدو انطباعاً بأنه يريد الخروج من النادي.

ويحتاج يونايتد بالتأكيد إلى عناصر تتمتع بالجودة لكنه أخفق بشدة حتى الآن في سوق الانتقالات مع قرب موعد الإغلاق.

وفوز يونايتد لا يبدو مرجحاً لكن إن حدث سيضع يونايتد فوق ليفربول في الترتيب، لذا حذر مهاجم ليفربول السابق جون ألدريدج من الاستهانة بالمنافس.

وقال لصحيفة ليفربول إيكو: “يسخر الجميع من حالة يونايتد ووضع الفريق الحالي، توجد دراما خلف الكواليس بجانب حالته داخل الملعب”.

وأضاف: “ستكون مثل مباريات الكؤوس بالنسبة له، ولا هدف لديه هذا الموسم أكبر من هزيمة ليفربول وسيتي بسبب تأخره كفريق، إذا فازوا علينا سيسبقوننا في الترتيب، إنه وضع جنوني نظراً لمدى سوء حالة يونايتد في اللعب”.

وقبل قمة الإثنين سيتطلع مانشستر سيتي وآرسنال للحفاظ على الانطلاقة المثالية.

ويحل سيتي ضيفاً على نيوكاسل يونايتد يوم الأحد، تاركاً الفرصة أمام آرسنال لاحتلال الصدارة مؤقتاً إذا فاز في بورنموث بعد غد السبت.

وسيبدأ توتنهام هوتسبير، وهو ضمن ستة فرق تملك أربع نقاط، جدول السبت بمواجهة ولفرهامبتون واندرارز بينما يلتقي تشيلسي مع ليدز يونايتد يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى