منوعاتهاشتاقات بلس

مشروبات الطاقة PRIME تعرّض قلوب الأطفال للخطر بسبب الكافيين العالي!

دعا زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، إلى التحقيق في مشروب طاقة مشهور يحتوي على ما يقرب من ضعف الكافيين الموجود في ريد بول، والذي قال إنه يتم تسويقه للأطفال.

قال شومر، إن برايم، وهي علامة تجارية للمشروبات بدأت العام الماضي من قبل نجمي يوتيوب “كي إس آي” و”لوغان بول”، يجب أن تخضع للتحقيق من قبل إدارة الغذاء والدواء بسبب محتواها العالي من الكافيين.

وصرح شومر في مؤتمر صحفي في مدينة نيويورك، بأن المستهلكين والآباء حذروا من مشروب برايم لأنه يمثل مصدر قلق صحي خطير للأطفال.

يحتوي مشروب برايم للطاقة على 200 ملليغرام من الكافيين لكل 12 أونصة، أي ما يعادل ست علب من كوكا كولا أو ما يقرب من علبتين من ريد بول.

ووفقاً لتحذير نشرته الشركة على موقعها، لا يُنصح باستخدام مشروب برايم للطاقة للأشخاص دون سن الثامنة عشرة، أو النساء الحوامل أو المرضعات، أو الأفراد الذين لديهم حساسية تجاه الكافيين.

وبما أن شركة برايم تبيع مشروباً مرطباً آخر خالٍ من الكافيين في عبوات مماثلة لعبوات مشروب الطاقة، فإن الآباء كانوا يشترون مشروب الطاقة ظناً منهم بأنه المشروب المرطب الخالي من الكافيين، وفق ما أورد موقع رويترز.

إلى ذلك، وفي ختام مباراة كرة القدم لابنها البالغ من العمر 10 سنوات ، سلمت جينيفر تمبل الطفل 5 دولارات مقابل مشروب، عاد بزجاجة من PRIME Hydration ، صنعتها نفس العلامة التجارية التي تنتج طاقة PRIME – المشروب الذي روج له المؤثر الذي تحول إلى المصارع Logan Paul و YouTuber KSI والذي يطالب السناتور تشاك شومر الآن إدارة الغذاء والدواء بالتحقيق فيه، إذ يحتوي مشروب الطاقة على 200 مجم من الكافيين لكل 12 أونصة – 8.4 أونصة من Red Bull تحتوي على 80 مجم.

قال شومر: “حذر المشتري والآباء ، لأنه مصدر قلق صحي خطير للأطفال الذين يستهدفونه بشدة.”

صُدمت تيمبل عندما صنع الأطفال الآخرون صفقة كبيرة من مشروب ابنها الثمين.

قالت لصحيفة The Post: “لقد جعله يبدو رائعًا”. “كان الأطفال يشعرون بالجنون بسبب ذلك ويقولون ،” PRIME ، PRIME ، PRIME … “كيف يعرفون ذلك حتى؟”

إلى جانب كونها أماً ، حصلت تيمبل على درجة الدكتوراه في علم الأعصاب وعملت في دراسات تشمل الأطفال والكافيين في جامعة بوفالو حيث تعمل أستاذة.

قال تيمبل: “لم أكن لأسمح له بتناول الكافيين”. “لقد حصل على الماء الأول” – هناك مشروب طاقة PRIME ، والذي ظهر لأول مرة في يناير 2023 ، ومشروب ترطيب PRIME ، والذي جاء قبل عام – “لكنني لست سعيدًا بوجود نسخة تحتوي على 200 ملغ من الكافيين التي تستهدف الأطفال “.

وتحتوي معاينة إعلان تجاري قادم لـ PRIME Energy على السمات المميزة لفيديو TikTok الفيروسي: يتم إلقاء أشياء فوضوية على نجم الشراب التجاري وسرد عاجل.

في دراسة أكثر من 100 طفل ، تابع تمبل: “وجدنا أن هناك رغبة قوية في الاستمرار في شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، وإذا تم تناولها في وقت لاحق من اليوم ، فقد تؤثر على قدرة الطفل على النوم. إذا كان طفل ، بجسم صغير ، لديه عدد قليل من العلب ، يمكن أن يجعله متوترًا أو يتسبب في التقيؤ “.

تشارك الدكتورة إديث براشو سانشيز ، طبيبة الرعاية الأولية للأطفال في مركز إيرفين الطبي بجامعة كولومبيا في مانهاتن ، القلق.

وقالت براشو سانشيز لصحيفة The Post ، “الشاغل الرئيسي هو مدى جاذبيتها للأطفال” ، في إشارة إلى العلب ذات الألوان الزاهية مع النكهات بما في ذلك التوت الأزرق والبطيخ الفراولة والبطيخ الاستوائي.

“إذا كان من الواضح للبالغين وكان يحتوي على كمية هائلة من الكافيين ، لكنا نجري محادثة مختلفة.”

أخبرت برايم The Post في بيان أن مشروب الطاقة الخاص بها ليس مخصصًا للأطفال وأن عبوته توضح أنه ليس مخصصًا لمن هم دون سن 18 عامًا.

وأضافت: “كعلامة تجارية ، أولويتنا القصوى هي سلامة المستهلك ، لذلك نرحب بالمناقشات مع إدارة الغذاء والدواء أو أي منظمة أخرى بشأن التغييرات المقترحة في الصناعة التي يرون أنها ضرورية من أجل حماية عملائنا”.

تباهى “بول” بارتفاع مبيعات “برايم” ، التي تصنعها الكونغو ، وهي شركة رائدة في مجال مشروبات الطاقة في لويزفيل بولاية كنتاكي.

قام الثنائي بالترويج بقوة للمشروبات في جميع أنحاء العالم ، ووقعوا صفقة لجعل PRIME Hydration المشروب الرياضي الرسمي لـ UFCو وتفعل الشيء نفسه مع الفرق الرياضية ذات الأسماء الكبيرة بما في ذلك LA Dodgers وفرق كرة القدم Arsenal في لندن وإنجلترا وبرشلونة الإسبانية.

قال بول للملاكمة البودكاست True Geordie إن “رقمه” لبيع حصته سيكون 5 مليارات دولار ، بينما قال لمحاور إذاعية أسترالية أن المبيعات في يناير وحده بلغت 45 مليون دولار.

القلق بالنسبة إلى Bracho-Sanchez هو ما يحدث إذا شرب الأطفال عدة علب من مشروب الطاقة Prime. “عندما يكون هناك شيء رائع بنكهات مختلفة ، يرغب الأطفال في تجربة النكهات المختلفة. من الممكن أنهم لا يستهلكون علبة واحدة وذلك عندما نصل إلى منطقة خطرة.

“عندما نتناول كميات أكبر من الكافيين ، أشعر بالقلق من أن يعاني الأطفال من خفقان القلب واضطراب في نظم القلب.

“إنه أمر نادر الحدوث ، ولكن إذا كنت تعاني من حالة كامنة ، مثل عدم انتظام ضربات القلب ، والتي قد لا تعرف أنك تعاني منها ، وقمت باختبار جسمك ، فقد تكون لدينا عواقب طبية خطيرة.

يمكنك الدخول في اضطراب نظم القلب الذي يتطلب رعاية طبية طارئة. إذا حدث ذلك لطفل واحد ، فهذا عدد كبير جدًا من الأطفال “.

حدث ذلك في المملكة المتحدة ، حيث أخبرت مدرسة في نيوبورت ، ويلز الآباء أن طفلًا عانى من نوبة قلبية بعد شرب علبة من PRIME ، حسبما ذكرت WalesOnline.

أرسلت المدرسة رسالة نصية إلى أولياء الأمور لإخبارهم: “كان على الطفل ضخ معدته ، وعلى الرغم من أنه من الأفضل الآن ، أراد الوالد منا مشاركة هذا كتذكير بالآثار الضارة المحتملة.”

وليس من السهل الحصول على المشروب في المملكة المتحدة. أدت مشكلات الإمداد هناك ، وفقًا لـ Insider ، إلى ظهور سوق سوداء بين الطلاب الراغبين في مشروبات PRIME التي لا يمكنهم الحصول عليها بأيديهم.

كانوا يبيعون PRIME مقابل 12 دولارًا لكل زجاجة – أو يبتزون الأطفال الآخرين لتناول المشروبات.

قال مالك بوديجا في بروكلين لصحيفة The Post إنه ليس من غير المعتاد رؤية آباء من الدول الأوروبية يقومون بتحميل المشروب لإحضار أطفالهم إلى المنزل. قال المالك الذي لم يكشف عن اسمه لأسباب تتعلق بالخصوصية: “لقد أنفقوا 50 دولارًا ، 60 دولارًا ، 80 دولارًا”. “في الوقت الحالي ، إنها مشكلة كبيرة بين الأطفال.”

سيء للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في الدنمارك ، حيث بيع مشروب الطاقة “غير قانوني”. في نيوزيلندا ، لا يباع بسبب فائض الكافيين.

فيما يتعلق بما يحدث مع مشروب الطاقة PRIME في الولايات المتحدة ، قال Bracho-Sanchez ، “آمل أن تضع إدارة الغذاء والدواء قيودًا على كيفية الإعلان عن هذا المشروب وتسويقه ، [with] محادثات هادفة حول الأخطار المحتملة “.

زر الذهاب إلى الأعلى