منوعات

مشروبات صحية لعلاج ضربة الشمس

تُعد ضربة الشمس حالة مرضية شائعة في الصيف، تنتج عن ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 104 درجة فهرنهايت (40 درجة مئوية) أو أكثر، وتحتاج إلى العلاج الطارئ، حيث قد تتلف ضربة الشمس التي تُركت دون علاج الدماغ، والقلب، والكلى، والعضلات بشكل سريع.

وحول ذلك، لفت الخبراء إلى وجود بعض المشروبات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في علاج ضربة الشمس، ومنها:

عصير البصل: أحد أفضل العلاجات لعلاج ضربة الشمس، يمكن أن يساعد وضع عصير البصل خلف الأذنين وعلى صدرك في خفض درجة حرارة الجسم.

عصير التمر الهندي: غني بالفيتامينات والمعادن، مع قليل من السكر، يخفض درجة حرارة الجسم، ويعمل أيضًا كملين خفيف ويساعد في علاج اضطرابات المعدة.

عصير الخوخ: مضادات الأكسدة لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة الالتهابات الداخلية التي قد تحدث بسبب ضربة الشمس.

اللبن وماء جوز الهند: اللبن مصدر جيد للبروبيوتيك ويساعد في تجديد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي قد تفقد بسبب التعرق المفرط وبالمثل، فإن ماء جوز الهند يعيد ترطيب جسمك عن طريق موازنة الإلكتروليتات بشكل طبيعي في جسمك.

عصير الصبار: الصبار غني بالفيتامينات والمعادن إلى جانب ذلك، يعزز قدرة الجسم الطبيعية على التكيف مع التغيرات الخارجية ويحفز الآليات الدفاعية للجسم.

خل التفاح: أضف بضع قطرات من خل التفاح إلى عصير الفاكهة أو امزجها بالماء البارد والعسل، هذا يساعد في تجديد المعادن والإلكتروليتات المفقودة، قد تفقد المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم من خلال التعرق، يمكن استعادتها عن طريق تناول مغلي مصنوع من خل التفاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى