منوعات

مشروب الكاكاو لعلاج السعال!

الأمر لا يتعلق فقط بكونه مشروب لذيذ ومفضل للكبار والصغار. بل يتعدى ذلك بأن فيه العديد من العناصر الغذائية المفيدة. والضرورية للإنسان. بدءاً من تحسين المزاج ووصولاً إلى مساهمته في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. مروراً بالكثير من الفوائد الأخرى من بينها الحفاظ على جمال البشرة. وترطيبها وحمايتها من أعراض الشيخوخة. وإليكم أبرز فوئد مشروب الكاكاو الصحية.

العلاج من السعال والحُمى:
كما يساعد الكاكاو على علاج حالات الحمى والسعال. ويحتوي على مادتي الثيبورومين. والكافيين اللتين تعدان من العناصر التي تعمل على علاج حالات الربو. وتساعدان على التخلص من مشكلات الجهاز التنفسي. ناهيك عن مساهمته في منع التصاق الصفائح الدموية بخلايا الدم البيضاء.

يحتوي على فيتامينات هامة:
يحتوي الكاكاو على فيتاميني “C” و”E” بنسب جيدة. ويعمل هذين الفيتامينين على إنتاج مادة الكولاجين بالجلد وجعل البشرة رطبة. كما أن العديد من شركات مستحضرات التجميل الشهيرة. تستخدم الكاكاو في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بترطيب البشرة. يساعد تناول مشروب الكاكاو على تنشيط الدورة الدموية، ما يزيد من حيوية البشرة. يحتوي الكاكاو على الماغنسيوم. والنحاس اللذين يساعدان على تعزيز نمو خلايا الجلد. ويحفزها على إنتاج الكولاجين. وحماية البشرة من الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة.

تحسين المزاج ومحاربة الإكتئاب:
أثبتت العديد من الدراسات العلمية. أن الكاكاو يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكتئاب. ومن أبرزها الفينيثيلامين الذي يعتبر من النواقل العصبية بالدماغ. لذلك فإن تناول مشروب الكاكاو بشكل منتظم. وبكميات معينة. يساعد على تحسن الحالة المزاجية. والتخفيف من الاكتئاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى