أخبار الكويتهاشتاقات بلس

مشروع تطوير طريق كبد- الصليبية ضمن ميزانية العام الحالي

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن قيام الهيئة بإدراج عقدي مشروع تطوير طريق «كبد- الصليبية» المتضمن انشاء شبكة الطرق الرئيسية والجسور التي تخدم مشروع غرب عبد الله ضمن ميزانية السنة المالية (2022/2021) وبانتظار موافقة وزارة المالية على تخصيص الميزانية المطلوبة.

وأوضحت المصادر ان الهيئة خاطبت ادارة الفتوى والتشريع لاخذ موافقتها لطرح مناقصة ممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور لتصريف مياه الأمطار من منطقة غرب عبد الله، متوقعة ان يتم البدء في تنفيذ اعمال الممارسة في 29 يناير المقبل على ان يتم إنجازها في 29 يناير 2024.

ولفتت المصادر إلى توفير وزارة الاشغال محطات معالجة موقتة ضمن أعمال عقد توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات المعالجة المتنقلة لمناطق الكويت المختلفة، مشيرة إلى انه سيتم تنفيذ خط للمياه المعالجة من محطات المعالجة الموقتة إلى خط المياه المعالجة القائم على الدائري السادس لحين الانتهاء من الربط الدائم للمشروع.

‏وفي شأن الربط الدائم، قالت المصادر إنه «سيتم ربط شبكة الصرف الصحي للمشروع على خط الصرف الصحي الرئيسي على طريق الدائري السادس ضمن اعمال مشروع محطة تنقية كبد الشمالية الذي سيتم طرحه بنظام الشراكة،» متوقعة ان يتم الانتهاء من تنفيذ اعمال الربط الدائم خلال العام 2026 أو 2027.

وفيما يتعلق بخدمات وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في مشروع غرب عبدالله المبارك، اشارت المصادر إلى انتهاء الوزارة من اطلاق التيار الكهربائي لجميع محطات التحويل الثانوية الوزارية المغذية للمشروع، أما بالنسبة لربط شبكة المياه العذبة فقد تم الانتهاء من كافة أعمال التمديدات المطلوبة لتغذية المشروع بالمياه العذبة ودراسة توفير مواد مطلوبة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية لاستكمال أعمال ربط شبكة المياه العذبة العاملة مع شبكة التوزيع للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى