أخبار الكويت

مشروع «كفو» يطلق أولى فعالياته للموسم الحالي بعنوان «مسيرة نجاح»

أطلق مشروع (كفو) التابع للديوان الأميري أولى فعالياته لهذا الموسم (كفو الحوار) في مكتبة الكويت الوطنية تحت عنوان (مسيرة نجاح) حيث تم ربط هذه الفعالية بأحد الركائز الأساسية لرؤية كويت جديدة 2035 وهي (الحصول على مكانة دولية متميزة).
وقالت المديرة التنفيذية لمشروع (كفو) الدكتورة فاطمة الموسوي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء إن الهدف من هذه الفعالية التي بدأت يوم السبت الماضي هو استضافة العديد من الكفاءات الكويتية المبدعة الحاصلين على مكانة دولية متميزة في مجالات (مجتمعات كفو) التي تم إطلاقها في أكتوبر الماضي لنقل خبراتهم للشباب وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.
وأوضحت الموسوي انه في الجلسة الحوارية الأولى ل(كفو الحوار) افتتح الإعلامي بسام الجزاف الحوار حيث تم الحديث عن رؤية (الكويت جديدة) وتوضيح أهدافها المستقبلية للشباب من قبل مرشدي (مجتمعات كفو) الدكتور أحمد نبيل وسندس الفارسي.
وذكرت ان (مجتمعات كفو) استضافت مجموعة من الكفاءات المبدعة ومنها (حوار مجتمع الرياضة) الذي استضاف البطل الكويتي زيد الرفاعي أول عربي يتسلق قمة جبل إيفرست والبطل محمد بوربيع الحاصل على أكثر من 140 بطولة إقليمية وعالمية للدراجات المائية والبطل محمد جعفر الذي حقق بطولات عالمية في سباقات الموتوكروس.
واشارت الى انه في (حوار مجتمع البيئة) حل كل من الدكتور مشاري المطيري وهو حائز على ذهبية جنيف عن اختراعه تقنية تنقية التربية الملوثة بالنفط الخام والطالب بدر القاضي الحاصل هو ومجموعة من الشباب الكويتي على جائزة إنجاز الكويت عن مشروع تحويل فائض الطعام إلى تربة يمكن استخدامها في الزراعة.
وعن (حوار مجتمع الإعلام) قالت انه تمت استضافة المذيعة إيمان النجم وهي حاصلة على جائزة أفضل مقدم برامج في مونديال القاهرة 2017 والمذيع فيصل الشمري الحاصل على العديد من الجوائز من مونديال القاهرة وتونس والبحرين.
واوضحت ان (حوار مجتمع الصحة) المتميز جمع نخبة من الأطباء الكويتيين وهم الدكتور سلمان الصباح الذي تم تكريمة من قبل الكلية الأمريكية للجراحين لما حققه من إنجاز في العمل الجراحي والأكاديمي والدكتور محمد السويدان ممثل الكويت للصحة النفسية في منظمة الصحة العالمية والدكتور أحمد نبيل الحاصل على لقب ثاني أفضل مخترع في العالم العربي في مسابقة نجوم العلوم.
وقالت إن (حوار مجتمع العلوم والتكنولوجيا) استضاف المهندس ناصر الخالدي مؤسس (فاب لاب) كل من الكويت والرياض ومدرب في فاب لاب طهران والمهندسة أسماء العتيق الحاصلة على المركز الثاني في معرض كوريا الدولي لاختراعات المرأة.
وعن (حوار مجتمع الثقافة والفنون) اشارت الى انه تمت استضافة الروائي عبدالله البصيص الفائز بجائزة الشارقة لمعرض الكتاب ومصمم الإنفوجرافيك يوسف البقشي الحائز على ثلاث جوائز عالمية في مجال فيديوهات الأنميشن.
وذكرت ان (حوار مجتمع رواد الأعمال) استضاف بدوره محمد العنجري مؤسس العلامة التجارية الكويتية دير آند دير فيما استضاف (حوار المجتمع الانساني) المتميز الدكتورة العنود الشارخ الحاصلة على وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي للدفاع عن حقوق المرأة والدكتور ضاري الحويل الحاصل على شهادة إطفائي معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت انه في (حوار مجتمع التعليم) تمت استضافة الطالبة جنى الجري الحاصلة على المركز الأول في أولمبياد اللغة الإنجليزية في المملكة الأردنية الهاشمية والاستاذة تهاني الهاجري وهي أول مخترعة كويتية فازت في ثلاث جوائز في موسكو وقد تناوب على إدارة الحوارات كل من المذيع يوسف كاظم والاستاذ عبدالغفور حاجية والاستاذ عبدالوهاب الزنكوي.
وافادت بانه في ختام الفعالية تم تكريم المتحدثين على إنجازاتهم التي حققوها ورفعوا بها اسم دولة الكويت عاليا في المحافل الإقليمية والدولية.
ويعد مشروع (كفو) المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية لتسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينهم.
ويمثل (كفو) أحد إنجازات وتوصيات المشروع الوطني للشباب (الكويت تسمع) الذي أشرف عليه الديوان الأميري تحقيقا للتوجيهات السامية من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد حفظه الله ورعاه وهو مبادرة من قبل الديوان الأميري بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب.
ويرحب المشروع بمشاركة الجميع والتسجيل في الفعاليات القادمة ويمكن متابعة المشروع على موقعه www.kafo.gov.kw وحسابه للتواصل الاجتماعي في الانستغرام  kafo_Kw@.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى