شباب وتعليم

مشروع Let’s Braille يفوز بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بمعرض التصميم الهندسي الـ37

شاركت كل من المهندسات زينب عادل معرفي، غدير إبراهيم الفيلكاوي، حبيبة عبدالله الصراف من قسم هندسة الكهربائية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت في مشروع (Let’s Braille) بإشراف الدكتورة منى فالح البصمان، ويھدف المشروع إلى توفير جهاز محمول لتعليم الأطفال المكفوفين لغة برايل بطريقة جديدة ومبتكرة، وهي طريقة الذبذبات، كما أنه يشمل أساسيات التعليم الأربعة ( كتابة،قراءة، تحدث واستماع).

ويعمل المشروع عن طريق تشغيل الجهاز من خلال زر جانبي، ثم يختار الطفل ما بين القراءة أو الكتابة أو التحدث،حيث توجد في القراءة ثلاثة اختيارات قراءة الأرقام أو الأحرف أو الكلمات ذات الثلاث أحرف عن طريق خلايا كل منهم مكون من ستة نقاط هزازة، وفي الكتابة هناك أزرار معينة، والتحدث يستطيع الطفل أن ينطق الكلمات ذات الثلاث أحرف ثم تترجم إلى اهتزازات تعرف عن طريق أحرف برايل.

ومن مميزات المشروع أنه يدعم فكرة الاهتزازات الجديدة والمبتكرة، وهو سهل الاستخدام ويحتوي على بطارية لغاية أربعةساعات.

ويطمح أعضاء الفريق إلى العمل على زيادة عدد الخلايا مما يؤدي إلى زيادة خيارات الكلمات التي سيتعلمها الطفل،وإضافة اللغة العربية وتحسين الشكل الخارجي وجعل الجهاز أخف وزناً.

   وفي الختام تقدمت المهندسات بالشكر لجامعة الكويت على منح الطلبة فرصة عمل مشروع مع منح كل الإمكانيات، وكذلك للدكتورة المشرفة منى البصمان على الدعم والمساعدة والشكر موصول للشركات الداعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى