أخبار الكويت

مشعان العتيبي يشكل لجنة للنظر في مطالب نقابة «الكهرباء»

شكل وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي لجنة للنظر في مقترحات ومطالب نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء.

وقال رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء دعيج العازمي في تصريح صحافي إن «اللجنة المذكورة عقدت اليوم أول اجتماعاتها برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية بالتكليف احمد النما، لبحث ومناقشة مقترحات ومطالب النقابة السبع التي تم رفعها للوزير العتيبي في وقت سابق».

وأعرب العازمي عن أمله في ان تخرج اجتماعات اللجنة بتوصيات تصب في صالح موظفي الوزارة، من خلال تحقيق واقرار مطالب ومقترحات النقابة التي تهدف إلى الحفاظ على حقوق ومكتسبات موظفي الوزارة.

وِشكر العازمي جهود أعضاء اللجنة، مثنيا على جهود الوزير العتيبي الذي أوفي بوعده في تشكيل لجنة للنظر في مقترحات ومطالب موظفي الوزارة، مؤكدا «ان سعي الوزير في هذا الأمر يأتي انطلاقا من ايمانه بأحقية موظفي الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الحصول على حقوقهم كاملة غير منقوصة، بما يخدم الصالح العام».

وذكر ان النقابة سبق وأن قدمت للوزير 7 مطالب، هي: إعادة مكافأة العيار للموظفين الجدد، تحويل قطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية والوحدات التابعة لها بإدارة التشغيل والصيانة من دوام صباحي إلى نوبات، ادراج بدل النوبات الليلة في شهادة الراتب، استحقاق أصحاب الوظائف الاشرافية لجميع البدلات في قطاعات التشغيل والطوارئ ومحطات القوى الكهربائية، اقرار بدل التلوث لجميع الاقسام في محطات القوى الكهربائية، إبقاء المكافآت المالية الشهرية (بدل العيار) في حال انتقال الموظف من عمله إلى مكان آخر بنفس طبيعة العمل، اقرار بدل الأعمال الشاقة والخطرة.

يذكر ان اللجنة تضم في عضويتها مسؤولين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وعضوين من مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى