أخبار الكويت

مشعل أشكناني: جمعية بيان تعاملت مع أزمة كورونا بكل مسؤولية وخاطبنا وزارة الشؤون بما يحفظ حقوق المساهمين

 

قال مشعل جاسم أشكناني رئيس مجلس إدارة جمعية بيان التعاونية أن الجمعية تعرضت خلال الفترة السابقة إلى عدد من المعوقات التي تم تجاوزها خلال الفترة اللاحقة، اعتمادا على العمل بشفافية ووضوح ووفق القوانين التعاونية المنظمة، بما يحفظ حقوق المساهمين، ويساهم في دعم مسيرة الجمعية.

وتحدث أشكناني في تصريح صحفي عن المخالفات التي ارتكبت خلال المرحلة السابقة التي دفعته كرئيس لمجلس الإدارة على كشف الحقائق والعمل بكل شفافية للحفاظ على حقوق المساهمين، ومعالجة الآثار المترتبة على ذلك، وقيادة الجمعية إلى بر الأمان، بتعاون أعضاء مجلس الإدارة، وثقة المساهمين.

وذكر أشكناني أنه قدم عدة كتب خلال فترة ترؤسه للجمعية بمخاطبة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل حول المخالفات التي ارتكبت بالمرحلة السابقة بينها السلة الرمضانية في العام 2019 التي تم توزيعها على المساهمين بقرار فردي دون العرض على لجنة المشتريات واعتماد الأصناف ومناقشة الدعم الذي تقدمه الجمعية للسلة الرمضانية، دونن العرض على مجلس الإدارة، بالتالي تم التوزيع دون الموافقة المسبقة من وزارة الشؤون الاجتماعية والذي يعتبر مخالفة للقرارات المنظمة للعمل التعاوني.

وأضاف أشكاني أن هناك عدة كتب أخرى تبين حجم المخالفات الصريحة منها القرارات الفردية الخاصة بالتعيينات دون الرجوع لمجلس الإدارة ومخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، إلى جانب زيادة رواتب بعض الموظفين، وعقد اتفاق أعمال الحراسة والخدمات الأمنية.

ولفت أشكناني إلى أنه عندما تسلم رئاسة مجلس إدارة الجمعية كانت نسبة الرواتب مقابل المبيعات 9% وهي نسبة تعتبر عالية، وبعد المعالجة وفصل الموظفين الهامشيين وصلة تلك النسبة إلى 5،08%، وتم مخاطبة وكيل وزارة الشؤون بهذا الجانب، مبينا عدم تفعيل عمل اللجان بالمجلس الحالي باستثناء لجنة المشتريات، حيث لم تعقد أي لجنة اجتماع منذ عام، مما ساهم بتعطيل الإنجاز وعمل مجلس الإدارة من ناحية التعيينات وزيادة الرواتب.

وعبر أشكناني عن إعتزازه وتقديره للثقة الكبيرة الغالية من المساهمين، والتي يعتبرها وسام فخر بالنسبة إليه، بالتالي هي أمانة ومسؤولية تقع على عاتقه، وسيحافظ عليها بكل حرص، ولن يدخر جهدا في خدمة المساهمين وأهالي المنطقة، وسيعمل على تطوير كافة المرافق والخدمات.

وأشار إلى أن أزمة فيروس كورونا أثبتت بجدارة واستحقاق الدور الكبير الذي قدمته الجمعيات التعاونية من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات والعاملين والمتطوعين، مؤكدا أن جمعية بيان التعاونية تعاملت مع تلك الظروف بكل شفافية وحرص ومتابعة ومسؤولية بالتعامل مع الإصابات وتعقيم المرافق وعزل المصابين بجهود أبناء المنطقة والمؤسسات الحكومية والدور التطوعي الكويتي الشبابي الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى