أخبار العالم

مصر ترفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى تزامناً مع رأس السنة

عقد وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق، اليوم الخميس، اجتماعاً مع عدد من مساعديه وعدد من القيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، لبحث استراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية واستعراض محاور الخطط الأمنية تزامناً مع بدء العام الميلاد الجديد وأعياد المسيحيين واحتفالات رأس السنة الميلادية.

وتابع وزير الداخلية المصري، مع القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن استعدادات الأجهزة الأمنية وخطط التأمين وانتشار القوات.

ووجه توفيق، برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال الفترة المقبلة، مشدداً على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة والمنشآت السياحية، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال إستخدام التقنيات الحديثة، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها.

وشدد وزير الداخلية المصري، على أهمية أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية والاهتمام بالمظهر الانضباطى بما يمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف المحتملة وكذا اعتماد خطط مستدامة لإنتشار القوات، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور بما يسهم في سرعة الإنتقال واحتواء أية مواقف طارئة.

وأكد توفيق، على أهمية التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية ومراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية، معرباً عن ثقته في رجال الشرطة المصرية وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى