أخبار العالم

مصر تستعد لاستقبال 7 آلاف أجنبي عبر معبر رفح

تستعد مصر لاستقبال 7 آلاف أجنبي، ضمن عملية الإجلاء من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية، فيما قالت وزارة الصحة إن المئات عبروا، الخميس.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية أنها استقبلت 21 جريحاً فلسطينياً نقلوا للعلاج في المستشفيات المصرية، و344 من حملة جوازات السفر الأجنبية بينهم 72 طفلًا، وهو اليوم الثاني على التوالي الذي فتحت فيه مصر المعبر، لتسهيل خروج بعض الأشخاص.

وعرض مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج إسماعيل خيرت خلال اجتماع، الأربعاء، مع دبلوماسيين أجانب “الاستعدادات الرامية إلي تسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة، عبر معبر رفح”.

وذكر خيرت أن عدد الذين ستستقبلهم بلاده هم “حوالي 7000 مواطن أجنبي، يحملون جنسية أكثر من 60 دولة”.

ولم يصل سوى عدد محدود من سيارات الإسعاف التي تنقل الجرحى، بعدما قال مسؤول على الجانب المصري من المعبر إنه من المتوقع أن يعبر 60 جريحاً. الخميس، بالإضافة إلى “400 شخص يحملون جوازات سفر أجنبية”.

وقالت مصادر حكومية إن من بين الأجانب ومزدوجي الجنسية الذين عبروا الحدود، 31 نمساوياً و 4 إيطاليين و 5 فرنسيين وبعض الألمان.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن القصف الإسرائيلي المكثف أدى إلى مقتل أكثر من 9000 شخص، ثلثاهم من النساء والأطفال، منذ اندلاع القتال بعد هجمات 7 أكتوبر (تشرين الأول) التي قال مسؤولون إسرائيليون إنها خلفت 1400 قتيل في الجانب الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى