أخبار العالم

مصر تكشف حقيقة “فيلا زيلينسكي” في الجونة

نفت شركة “أوراسكوم” للتنمية المالكة لمشروع مدينة الجونة في مصر، امتلاك عائلة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي فيلا في المدينة، بعد تقارير صحافية كشفت وجود عقار فاخر باسم والدته.

وقالت “أوراسكوم”: “إيماءً إلى ما يتداوله البعض على شبكة الإنترنت من أخبار ومنشورات، تزعم امتلاك عائلة الرئيس الأوكراني لفيلا في المدينة، فإن هذه المعلومات غير صحيحة على الإطلاق”، بحسب ما نقل موقع “مصراوي”.
وأضافت “رغم حرصها على حماية بيانات العملاء، وعدم الكشف عن أي معلومات أو تفاصيل تخصهم، إلا أنه بعد مراجعة جميع السجلات، فإنه لا يوجد أي سجل يشير إلى أن زيلينسكي أو أي من أفراد عائلته لديهم أي ممتلكات في الجونة”.
وأوضحت في بيانها أن “الأخبار التي تم تداولها البعض على شبكة الإنترنت تضمنت صورة لفيلا مملوكة حالياً لعائلة مصرية”، مشيرة إلى أن صور العقد التي تم نشرها غير صحيحة.
ونشرت مواقع مختلفة، وثائق حصل عليها صحافي استقصائي مصري، قيل إنها تتعلق بالرئيس الأوكراني، وتثبت استحواذه على عقار فاخر لكبار الشخصيات بقيمة 5 ملايين دولار في مدينة الجونة المطلّة على البحر الأحمر.

وبحسب الوثائق التي تم نفي صحتها، فإن مالكة العقار الفاخر هي “أولغا كياشكو”، والتي يتطابق اسمها مع اسم والدة زوجة زيلينسكي.
وأشار إيهور ديدنكو، وهو دبلوماسي مسؤول بالسفارة الأوكرانية، إلى أن هذه الأنباء عبارة عن “بروباغندا روسية”، تهدف للتشكيك في الرئيس، واتهامه بإنفاق أموال المساعدات الغربية على مصالح شخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى