منوعات

مصممة تايوانية تحوّل القمامة إلى أزياء عصرية

الإلهام قد يأتي من أماكن غريبة. فالمصممة التايوانية وانغ لي – لينغ (36 سنة) تُعيد تدوير الأسلاك والبراغي (المسامير) القديمة المستخدمة في إنتاج الطاقة.

وتُنظف وانغ المقالب وتلتقط القطع الصغيرة من المعادن والأسلاك من مُورد الكهرباء الرئيسي في تايوان لتُضيف ذوقاً إضافياً لملابسها. وقالت وانغ لوكالة رويترز للأنباء، في الاستوديو الخاص بها: «على سبيل المثال، توجد مواد كثيرة تخلصت منها تايباور (محطة الكهرباء الرئيسية)»، وتضيف: «واستخدمت هذه المواد لأكثر من 20 أو 30 عاماً. على الأقل لأكثر من عشرة أعوام. من ثم فإن لونها أو الإحساس الذي تعطيه لك يختلف عن المادة الجديدة».

وحيكت الأسلاك والمواد الأخرى على الفساتين وقطع ملابس أخرى مما أعطاها إحساساً مستقبلياً واجتذب استقبالاً حاراً في عرض أزياء في تايبه يوم الجمعة الماضي. وعالم الموضة في تايوان واعد، إذ وضع مصمموه بصمتهم على الساحة العالمية. وكانت تايوان وجهة شهيرة للسائحين المهتمين بكل ما هو حديث في عصر ما قبل فيروس كورونا.

أقامت تايوان أسبوع تايبه للموضة في أكتوبر (تشرين الأول) مع بث عروض مباشرة في الوقت الذي أُلغيت الكثير من الأحداث العالمية أو نقلت لتصبح عبر الإنترنت بسبب جائحة «كوفيد – 19». في شهادة على نجاح جهود الجزيرة للسيطرة على انتشار الوباء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى