منوعات

مضاعفات قد تعاني منها أثناء الدايت

كثير من الأشخاص يلجأون إلى نظام صحي لخسارة الوزن بطرق سهلة وسريعة، لكن بعض أنظمة الدايت قد تصيبك ببعض الآثار السلبية ،تعرفوا معنا على العادات الغذائية السيئة التي قد يسببها الدايت.

1- اضطراب في المعدة: إن تناول كميات قليلة من الطعام قد تؤدي إلى اضطرابات في المعدة كما إن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بالإمساك خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة.

2- التعب والإرهاق: تعتمد الرجيمات السريعة على تقليل قدر الإمكان السعرات الحراراية المستهلكة يومياً لذلك قد يؤدي اتباع بعض من هذه الرجيمات إلى الشعور بالتعب والإرهاق بسبب نقص المعادن، الفيتامينات، الكربوهيدرات الأساسية لشحن الجسم بالطاقة.

3-الدوخة: إن نقص العناصر الغذائية والفيتامينات المستهلكة يسبب في انخفاص ضغط الدم ما قد يسبب الشعور بالدوخة والإغماء في بعض الأحيان.

 

4-الشعور بالجوع بشكل مستمر وغير منقطع: إن فكرة الشعور بالجوع المزمن لخسارة الوزن هو أمر خاطئ فالجوع المزمن خلال الدايت إشارة إلى أن الدايت المتبع غير مناسب لجسمكم إذ يجب تناول مأكولات صحية قليلة في السعرات وتساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة كما أنه لا يجب التوقف عن تناول الطعام أو تناول كميات قليلة جداً منها.

5-تساقط الشعر: من المعروف أن جسمنا يتغذى من أنواع المأكولات التي نقوم باستهلاكها لذلك فإن اتباع رجيم قليل في المأكولات المغذية قد يؤدي إلى انخفاض الحديد في الجسم وبالتالي تساقط الشعر.

6-التعرض لمفعول اليويو: مفعول اليويو هو اكتساب وخسارة الوزن بشكل سريع بطريقة متتابعة وبشكل متكرر.

7-الشعور بالاكتئاب: إن الاكتئاب هي حالة نفسية تتسبب بها العديد من العوامل منها ما هو مثبت ومنها لا ولكن من أبرز الأسباب المرجحة للشعور بالاكتئاب هو سوء التغذية.

وأخيراً إن التعرض لهذه التأثيرات قد يمنع جسمنا من خسارة الوزن في المرات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى