تكنولوجيا

مطابقة ميزة العثور على جهازي من غوغل مع Find My من آبل

في يونيو (حزيران) 2021، قال تقرير إن غوغل كانت تتطلع إلى رفع قدرات ميزة Find My Device الخاصة بها، مما يجعلها تصل إلى نفس مستوى شبكة Find My الخاصة بشركة آبل.

ويمكن لشبكة Find My تتبع وحدات آيفون المفقودة أو المسروقة وأجهزة آيباد اللوحية وأجهزة ماك وأجهزة تعقب أيرتاغ حتى لو كانت خارج نطاق شبكة واي فاي و البلوتوث، وبهذه الطريقة، ستجد شبكة Find My هذه الأجهزة حتى لو تم إيقاف تشغيلها.

وقريباً، قد تشكل أجهزة أندرويد في جميع أنحاء العالم شبكة للمساعدة في العثور على أجهزة أندرويد أو Wear OS المفقودة أو المسروقة.

ولا يتتبع Find My Device من غوغل سوى الهواتف التي تم تسجيل دخولها إلى حساب غوغل. ولا يمكن للمنصة أيضاً مساعدة الآخرين في العثور على أجهزتهم المفقودة أو المسروقة. ومع ذلك، يستمر عمل غوغل لتوسيع قدرات ميزة العثور على جهازي. وتتضمن ملاحظات إصدار غوغل لتحديث متجر بلاي في ديسمبر (كانون الأول) 2022 الإشارة التالية “يدعم العثور على جهازي الآن تقارير المواقع المشفرة الأخيرة لأجهزة أندرويد، باستخدام إطار عمل جديد يركز على الخصوصية”.

وقد يشير هذا إلى أن غوغل تعمل على السماح لـ Find My Device بتتبع أجهزة أندرويد التي فقدت أو سُرقت حتى بدون اتصال بالإنترنت. ومن خلال شبكة Find My Device المحدثة، يمكن أن تساعد خدمات الموقع من أجهزة أندرويد الأخرى في العثور على الهواتف المفقودة لمستخدمي أندرويد الآخرين. ونظراً لأنه سيتم تشفير المعلومات، فإن مالك الجهاز “المكتشف” فقط هو الذي يعرف مكانه. ويمكن أيضاً استخدام هذه الشبكة للمساعدة في العثور على أجهزة Wear OS المفقودة أو المقيدة.

ومع وجود أكثر من 3 مليارات جهاز تعمل بنظام أندرويد في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تغطي شبكة Find My Device مساحة كبيرة. وإذا كان هذا يبدو مألوفاً، فهذه هي الطريقة التي تعمل بها شبكة Find My من آبل. وكما تقول آبل نفسها “إن شبكة Find My عبارة عن شبكة مجهولة مشفرة تضم مئات الملايين من أجهزة آبل التي يمكنها مساعدتك في تحديد موقع جهازك أو العنصر”.

ولم يكن هناك أي إعلان رسمي حول ترقية Find My Device وليس هناك أي معلومات عن موعد إطلاق الميزة، بحسب موقع فون أرينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى