أخبار الكويت

مطلق العتيبي: محطة كهرباء حولي جاهزة … والشبكة مستعدة للصيف المقبل

أكد الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء المهندس مطلق العتيبي استعداد الوزارة لموسم الصيف المقبل، لافتا إلى وجود عدد من المناقصات الخاصة بأعمال الصيانة، متوقعاً ان يتم توقيعها في غضون الشهرين المقبلين.

وأوضح العتيبي، في تصريح صحافي، أن «هناك مناقصات أحيلت إلى ديوان المحاسبة والآخر في الطريق لتدقيقها ومراجعتها واعتمادها»، مبينا أن المناقصات تتضمن أعمال صيانة كيبلات ضغط منخفض ومتوسط.

ولفت إلى توقيع العقد الخاص بمحافظة العاصمة وبصدد توقيع العقد الخاص بمحافظة حولي، إضافة إلى توقيع مناقصتين للصيانة في محافظة الأحمدي، مشيراً إلى ان مناقصة الصيانة في محافظة الجهراء قطعت شوطاً كبيراً في الجهاز المركزي للمناقصات، وسيتم انهاء اجراءاتها خلال الفترة المقبلة، موضحا ان هناك تمديدا لمناقصة الصيانة في الجهراء، وهي سارية حتى يتم توقيع المناقصة الموجودة حاليا في الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وبيّن أنه في ما يخص صيانة كيبلات الضغط المتوسط فهناك عقدان موقعان شمالي وجنوبي، ولدينا عدد من العقود الخاصة بذلك، وقطعنا شوطا كبيرا في ديوان المحاسبة لاصلاح الاعطال في شبكة التوزيع كذلك بالنسبة للخطوط الهوائية الخشبية لدينا عقد شمالي وجنوبي، احدهما احيل الى ديوان المحاسبة للمراجعة والتدقيق والاعتماد ومن المتوقع توقيع عقدها قبل بدء موسم الصيف. وتابع انه في ما يتعلق بتوريد المواد اللازمة قطعنا شوطا في اجراءات تنفيذ المناقصات التي تتعلق بكيبلات الضغط المتوسط والمنخفض مؤكدا ان الاستعدادات لاتعني باي حال من الاحوال عدم تعرض الشبكات لاي اعطال او حوادث فهذا الامر يحدث في جميع دول العالم بما فيها العالم المتقدم نفسه فالمهم في هذا الجانب ان لدينا القدرة على التدخل السريع في هذه الحالات وهذا ما حققناه خلال مواسم الصيف الفائتة

وأوضح انه تم حل المشاكل الخاصة واصلاح محطة حولي الرئيسيةـ أما بالنسبة لمحطة التحويل الرئيسية بالعمرية في انتظار توقيع العقد مع المقاول حتى يبدأ العمل في اصلاح المحطة بمدة تنفيذ 4 اشهر. وأشاد العتيبي بالوعي حول الترشيد الذي اصبح عند المواطن والمقيم على حد سواء.

وأكد أنه بالنسبة لمحطة عبدالله المبارك فآخر محطة توزيع كهربائية سيتم تشغيلها في شهر سبتمبر 2020، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية مشيرا الى ان العمل يمشي بخطى ثابتة داخل المدينة يوميا يتم تجهيز محطتين او ثلاث حسب الجهوزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى