شباب وتعليم

معرض “فرشة وعدسة وجائزة” ينطلق بنسخته الأولى في كلية العلوم الحياتية

تحت رعاية وحضور القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. نواف الهاجري أقام مكتب الاستشارات والتدريب في الكلية وبالتعاون والتنسيق مع إدارة الأنشطة الثقافية والفنية معرضًا تحت عنوان “فرشة وعدسة وجائزة” وذلك في بهو الكلية، بحضور المدير الإداري لكلية العلوم الحياتية أ. صالح المسلم، ورئيس مكتب الاستشارات والتدريب في الكلية أ. نوف الفداغ، وعدد من الطلبة والطالبات.

وشارك في هذا المعرض عدد كبير من الطلبة والطالبات الذين يمتلكون موهبة وحب الرسم أو التصوير، من خلال إرسال مشاركاتهم لمشرفة مرسم الكلية الحر أ. بتول الرشيد عن فئة الرسم، والمشرفة عن فئة التصوير أ. إيمان جمال الكنعان، وقد كان عدد المشاركين عن فئة التصوير 150 مشاركًا تم اختيار أفضل 20 صورة منهم، كما تم إرسال 34 مشاركة للرسم ومن ثم تم اختيار أفضل 18 لوحة منهم.

بدايةً رحب القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. نواف الهاجري بالحضور، وأثنى على الجهد المبذول في تنظيم هذه المسابقة في نسختها الأولى والمعرض المصاحب لها، كما تقدم بالشكر للجان التحكيم وللطلبة المشاركين، ومكتب الاستشارات والتدريب الذي قدم جوائز مادية للفائزين، راجيًا التوفيق للجميع.

وقد تم عرض المشاركات المرسلة سواءً عن فئة الرسم أو التصوير على لجنة تحكيم متخصصة لاختيار أفضل ثلاث مشاركات والفوز بالمراكز الثلاثة الأولى، وقد كانت لجنة تحكيم الرسم مؤلفة من أ. هدى مراد وأ. نوره العلي بإشراف أ. بتول الرشيد، بينما لجنة أعضاء تحكيم التصوير كانت مؤلفة من د. سعاد الحمر وأ. علي الزيدي بإشراف أ. إيمان الكنعان.

ومن جهته، أعلن رئيس القسم الفني بإدارة الأنشطة الثقافية والفنية أ. بدر المطيري عن أسماء الفائزين بالمسابقة بدءًا بفئة الرسم، حيث فازت بالمركز الأول الطالبة هند الخضير من كلية العلوم، وبالمركز الثاني الطالبة شيخة حسين من كلية الآداب، وبالمركز الثالث الطالبة عايشة المطيري من كلية العلوم الحياتية، وعن فئة التصوير فاز بالمركز الأول الطالب عايد الراجحي من كلية التربية، وبالمركز الثاني الطالبة خديجة المطيري من كلية العلوم الاجتماعية، وبالمركز الثالث الطالبة آلاء الكندري من كلية الهندسة والبترول، وقد تم تكريمهم بجوائز نقدية مقدمة من مكتب الاستشارات والتدريب بالكلية كما تم تكريم جميع المشاركين بشهادات التقدير على مساهمتهم في إثراء المعرض.

زر الذهاب إلى الأعلى