ترندهاشتاقات بلس

معرض يجمع 4 فنانات كويتيات بعنوان “هي” تعبيراً عن الإيمان بتمكين المرأة في الحمرا

نظمت شركة الحمراء العقارية في “ديوان الحمراء” مؤخراً معرضاً خاصاً يعرض بعضاً من أجمل الأعمال الفنية التي أبدعتها فنانات كويتيات، وذلك انطلاقاً من إيمان الشركة والتزامها بمكافحة التمييز بين الجنسين. ويأتي هذا المعرض تحت عنوان “هي أو Herانتصاراً لحقوق النساء والفتيات في الكويت من خلال تشجيع الفنانات الموهوبات على عرض مشاركاتهن وإبداعاتهن لتكون إلهاماً للمراة في تخطي الحواجز والتعبير عن عالمهن ومواهبهن.

واستمر هذا المعرض ليوم واحد عرضت فيه أربع فنانات كويتيات حائزات على الجوائز مجموعة من أعمالهن الفنية الإبداعية، وهنّ هنوف المنيفي و شيماء أشكناني و إيمان المسلم و روابي عبدال.

وفي تعليقها على هذا المعرض، قالت الآنسة بيبي الحمد، مسؤول أول الاتصالات والتسويق الرقمي في شركة الحمراء العقارية:” ترمز فكرة المعرض “هي أو Her إلى حركة تهدف إلى إنهاء عدم المساواة بين الجنسين، وإلى تمكين الفنانات المبدعات من خلال توفير مساحة من الحرية التي تتيح لهن التعبير عن قدراتهن ومواهبهن الفنية، وإلى إيصال رسالة مجتمعية هامة تؤكد وتشجع على حرية التعبير. ولأننا نتشارك بالرؤية، فقد تشرفنا باستضافةبعض من أشهر الفنانات المبدعات في الكويت اللواتي يتابعن مساهماتهن ويشكّلن حافزاً ودافعاً للآخرين ليعملوا على تحقيق أحلامهم في الفنون والثقافة المجتمعية”.

وتأكيداً عن تأثيره الإيجابي اجتماعياً وثقافياً، فقد شهد المعرض نجاحاً كبيراً حيث استمتع الزوار بمشاهدة مجموعة رائعة من الأعمال الفنية، واشتروا بعضاً من هذه الأعمال الفنية التي تعبر عن رؤية مستقبلية أكثر إشراقاً وتكاملاً.

لقد قامت شركة الحمراء العقارية بدعم ومساندة البرامج الإبداعية لتمكين المرأة، ومنها (صوت أفكاري) الذي كان سلسلة تلفزيونية قدمت 30 امرأة كويتية مميزة من جميع نواحي العمل والحياة في الكويت. واستمراراً من شركة الحمرا ء في دعم التعليم، فقد بنت شراكة مع عدد من المعلمين من نخبة المدارس في جميع أنحاء الكويت لتقديم الخدمات التعليمية المتميزة والخاصة للأولاد والبنات غير القادرين على حد سواء. كما قامت الشركة برعاية بطولة السيدات لكرة القدم، ودعم بطلات الكويت في الرياضة، ومبادرة فكرة، لتمكين الجيل الجديد من الذكور والإناث لتحقيق النجاح في أعمالهم التجارية الخاصة في الكويت. وقد شهد هذا العام تعاون مع Soroptimist Kuwait، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة المرأة التابعة للأمم المتحدة وذلك في دعم الحملة المميزة التي كانت تحت شعار “ما الذي تعنيه لك أمك؟” والتي قمنا من خلالها أيضاً بالاحتفال بموظفاتنا اللواتي استطعن التعامل مع تحديات العمل والضغوط والمحافظة على الروح الإيجابية والتفاؤل في مكان العمل مع تحقيقهن التوازن الأمثل بين العائلة و العمل.

كما قامت الشركة في 25 نوفمبر بالتعاون مع سكرتير عام الأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس والسكرتارية العامة للأمم المتحدة UNiTE وهيئة المرأة التابعة للأمم المتحدة، في الحملة العالمية “لوّن العالم برتقالياً” وذلك للقضاء على العنف ضد المرأة نهائياً بحلول 2030. وباعتبارها من أوائل الشركات الكويتية التي وقعت على مبادئ تمكين المرأة WEP على موقع الأمم المتحدة، فقد شاركت شركة الحمراء العقارية في هذه الحملة العالمية من خلال إنارة برج الحمراء للأعمال باللون البرتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى