إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

«معهد الدراسات المصرفية» كرَّم خريجي برنامج تأهيل الكويتيين للعمل بالقطاع المصرفي

أقام معهد الدراسات المصرفية حفلا لتكريم خريجي الدورة الـ 11 لبرنامج تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي، والمنعقدة بين 19 مارس و21 ديسمبر 2023، وذلك مساء الاثنين الماضي بفندق راديسون بلو، بحضور مدير عام معهد الدراسات المصرفية رنا النيباري، ومديري الموارد البشرية ورؤساء إدارات التدريب والتطوير في البنوك الكويتية.

ويأتي ذلك ضمن السعي الاستراتيجي لبنك الكويت المركزي نحو بناء الكوادر والكفاءات الوطنية القادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في الكويت، وبهدف تعزيز مساهمة القطاع المصرفي في تنمية وتطوير قدرات الكويتيين حديثي التخرج وتأهيلهم للعمل في القطاع المصرفي.

وفي هذا السياق، رحبت النيباري بخريجي البرنامج الذي تم إنشاؤه لدمج المعرفة الأكاديمية مع التجربة العملية اللازمة لسوق العمل من خلال ربط التدريب النظري والعملي بما في ذلك التدريب الميداني المحلي في المؤسسات ذات الحرفية العالية لإعداد المشاركين في المجالات التي يحتاجون إليها، وهنأت المشاركين وحثتهم على الاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها أثناء تدريبهم في هذا البرنامج المتميز، وبذل أقصى الجهد لتحقيق الفائدة المرجوة من تدريبهم في مجال عملهم.

جدير بالذكر، أن برنامج «تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي» هو أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها «المركزي» بالتعاون مع البنوك ومعهد الدراسات المصرفية، ويعتبر أحد أفضل الخيارات لحديثي التخرج الراغبين في العمل في القطاع المصرفي والمالي، لما يشتمل عليه من تنوع في المواد التدريبية والمتخصصة في المجال المصرفي والمالي.

ومن أهم مميزات البرنامج الذي يعقد سنويا، قيام بنك الكويت المركزي والبنوك المحلية بتعيين المتدربين الذي وقع عليهم الاختيار في تلك البنوك، ثم تأهيلهم للعمل في هذا القطاع المهم من خلال تدريبهم لمدة عام كامل قبل تسلمهم لمهام وظائفهم المصرفية.

زر الذهاب إلى الأعلى