شباب وتعليمهاشتاقات بلس

«معهد الكويت للأبحاث العلمية» يشارك في القمة التاسعة لمبادرة الحزام والطريق في هونغ كونغ

(كونا) – شارك معهد الكويت للأبحاث العلمية في القمة التاسعة لمبادرة الحزام والطريق التي نظمتها حكومة منطقة هونغ كونغ تحت عنوان (بناء حزام وطريق متصل ومبتكر وأخضر) للتركيز على التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال المعهد في بيان صحفي إن المشاركة في القمة تأتي في إطار الاهتمام الدولي التي شهدت حضور نحو ستة آلاف شخصية بارزة من مختلف أنحاء العالم علما بأن القمة بدأت أعمالها أمس الأربعاء وتختتم غدا الجمعة.

وبين أن المبادرة تهدف إلى تشجيع التعاون بين الدول المشاركة لتعزيز الفرص التجارية والتنمية المشتركة إلى جانب التبادل الثقافي والتعاون الدولي.

وأكد أهمية تعزيز الاستدامة في البنية التحتية مبينا أنه يسهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة داخل الدولة ولدعم مشاريع التنمية الوطنية.

وأوضح أن مشاركته في هذه الفعاليات الدولية تهدف إلى نشر المعرفة وتعزيز البحث العلمي بما يتماشى مع الأهداف التنموية العالمية.

وقال إن الباحثة العلمية الرئيسية في مركز أبحاث الطاقة والبناء بالمعهد الدكتورة شيخة السند قدمت محاضرة بعنوان (تعزيز مرونة واستدامة البنية التحتية من خلال مراقبة السلامة الإنشائية في دولة الكويت) تناولت أهمية تطوير تقنيات متقدمة لمراقبة السلامة الإنشائية والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة واستدامة مشاريع البناء في البلاد.

يذكر أن القمة شهدت حضور أكثر من 80 مسؤولا وقادة أعمال من دول ومناطق الحزام والطريق حيث تم استعراض العديد من الفرص التجارية وبحث سبل تعزيز التعاون بين الدول المشاركة في المبادرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى