أخبار العالم

مفاجأة مدوية في محاولة اغتيال ترامب

قال صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الأحد، إن الشرطة الأمريكية عثرت على عبوات ناسفة في سيارة الرجل، الذي يقول المسؤولون إنه حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، بحسب أشخاص مطلعين على التحقيق.

ونقلت الصحيفة عن أحد الأشخاص أن السيارة التي كان يقودها المتهم توماس ماثيو كروكس كانت متوقفة بالقرب من تجمع انتخابي لترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، يوم السبت.
وأعلنت السلطات أن الشرطة تلقت عدة تقارير عن وجود طرود مشبوهة بالقرب من المكان، الذي كان يتواجد فيه مطلق النار، مما دفعها إلى إرسال خبراء المفرقعات.

وكان المحققون لا يزالون يعملون للتأكد من أن مكان الحادث كان خالياً حتى وقت متأخر من الليل، كما قاموا بتفتيش منزل كروكس، وتحدثوا مع عائلته.
وطالب ترامب الأمريكيين بالوحدة، و”عدم السماح للشرّ بأن ينتصر”، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال، خلال تجمع انتخابي في بنسيلفانيا.
وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشال”،: “الله وحده منع وقوع ما لا يمكن تصوّره”.
وكتب ترامب على “تروث سوشال”، “في هذه اللحظة، من المهم أكثر من أيّ وقت مضى أن نقف متحدين، وأن نُظهر طبيعتنا الحقيقية كأمريكيين، ببقائنا أقوياء ومصمّمين، وعدم السماح للشر بأن ينتصر”، مؤكداً أنّه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ، الإثنين، في ميلووكي في ولاية ويسكونسن.

زر الذهاب إلى الأعلى