تكنولوجيا

مقابل 768 مليون دولار .. “سيجا” تعتزم الاستحواذ على مصممة لعبة “انجري بيردز”

تعتزم شركة “سيجا” اليابانية، طرح عرض وديّ للاستحواذ على شركة “روفيو” التي تحظى لعبتها “انغري بيردز” بشعبية كبيرة، لقاء 768 مليون دولار، على ما أفادت الشركتان المطوّرتان لألعاب الفيديو.

وأشارت “سيجا” و”روفيو”، إلى أن العرض الذي تتخطى قيمته السعر الذي أغلق عليه سهم “روفيو” الجمعة بـ 19 في المائة، يأتي ضمن “الهدف الطويل الأمد” المتمثل في طرح لعبة “سونيك هيدجهوغ” عبر الهواتف المحمولة.

وبعد النجاح العالمي الذي حققته لعبة “أنجري بيردز” في 2010، استمرت “روفيو” بالاعتماد بصورة كبيرة على لعبتها هذه لعدم قدرتها على ابتكار لعبة أخرى، مما أدى إلى ركود في نموها.

وحققت المجموعة المتخصصة في ألعاب الأجهزة المحمولة والتي جرى طرحها في البورصة عام 2017، إيرادات بـ 3486.76 مليون دولار العام الفائت، مع صافي أرباح بلغ 34 مليون دولار، وأوصى مجلس إدارة “روفيو” التي تضم 500 موظف، المساهمين بقبول العرض القائل بسعر 10.15 دولار للسهم الواحد.

ورأى رئيس المجموعة الفنلندية ألكسندر بيلوتييه نورمان، في بيان، “أن جمع نقاط القوة لروفيو وسيجا سيفضي إلى مستقبل مذهل”، وعند الساعة (08:00) بتوقيت جرينتش، قفز سهم “روفيو” في بورصة هلسنكي 18 في لمائة ليصل إلى 10.06 دولار.

وتعتزم “سيجا” طرح عرض الاستحواذ في أوائل مايو وحتى يوليو، في حين ستتم عملية الشراء خلال الربع الثالث من السنة، بحسب المجموعة، ومع استحواذها على “روفيو”، تكون “سيجا” قد سيطرت أيضا على منصة الألعاب الخاصة بالهواتف المحمولة “بيكن”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى