أخبار العالم

مقتل رائد وإصابة 3 جنود للاحتلال شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل الرائد يعقوب أوزيري (28 عاماً) وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في معارك الليلة الماضية شمالي قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم الجيس الإسرائيلي دانييال هاغاري في بيان على موقعه الرسمي في إكس (تويتر سابقاً) عن مقتل الرائد يعقوب أوزيري من الكتيبة 52، اللواء 401 خلال المعارك في شمال مدينة غزة.

وأرتفع، عدد ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي الذين قتلوا منذ بدء الحرب في قطاع غزة يوم 7 أكتوبر(تشرين الأول) إلى 349.

وكشف الجيش الإسرائيلي، السبت، عن سقوط 4 جنود إضافيين قتلى في قطاع غزة في بيان ذكرت عدة وسائل إعلامية إسرائيلية.

وقتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الثلاثاء، في غارات إسرائيلية استهدفت أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، بوصول قتيلين وعدد من الجرحى إلى مستشفى الأندونيسي، جراء قصف طائرات إسرائيلية منزلاً في جباليا شمال غزة.

كذلك وصل إلى مجمع الشفاء الطبي 15 قتيلاً وعدد من الجرحى، سقطوا في غارات شنها الطيران الإسرائيلي على حيي الشجاعية والزيتون شرق غزة.

وشنّ الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة على بيت لاهيا، ومنطقة الطوابين خلف سوق البسطات في حي الشجاعية شرق غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي والمدفعية غارات وقصفاً مكثفاً، على مخيم الشاطئ ومحيط منطقة أبراج المخابرات شمال غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في أجواء المنطقة الغربية.

وشهد حي تل الهوا جنوب غرب المدينة، غارات جوية إسرائيلية استهدفت منازل وشقق سكنية، ما أوقع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين.

وأطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الإنارة فوق مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، فيما شنت الطائرات الحربية غارة استهدفت منزلاً في منطقة الفاخورة قرب مخيم جباليا، شمال القطاع، وغارة أخرى على حي النصر شمال شرق رفح جنوباً.

زر الذهاب إلى الأعلى