أخبار العالم

مقتل ضابط سوري.. والجيش الأمريكي يعتقل 3 دواعش

قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان، أمس الأحد، إن قواتها ألقت القبض على 3 من أعضاء تنظيم داعش الإرهابي خلال هجوم جوي وبري في شرق سوريا، في حين أعلن المرصد السوري عن مقتل ضابط بالجيش السوري جرّاء انفجار في دمشق.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الكولونيل جو بوتشينو، إن الهجوم الذي وقع، السبت، في شرق سوريا ، مضيفاً أن أحد المدنيين أصيب “بجروح طفيفة” أثناء الهجوم، وعولج في منشأة طبية قريبة، قبل أن يُطلق سراحه ليعود لأسرته.

وقالت القيادة المركزية في بيان، إن بين المعتقلين مسؤولاً لوجستياً ورجلاً يعمل وسيطاً للتنظيم الإرهابي، أما الثالث فوصف بأنه “مرتبط” بالتنظيم.

ولم يُكشف عن تفاصيل أخرى تذكر عن هذا الهجوم.

وأشارت القيادة المركزية إلى وجود “قوات شريكة”، وهو تعبير استخدمته في الماضي للإشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية، الجماعة الكردية السورية المسلحة التي ساعدت الولايات المتحدة وحلفائها في إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش.

من جهة أخرى، أعلن المرصد السوري، مقتل ضابط برتبة عقيد من مرتبات القوى الجوية التابعة للأكاديمية العسكرية العليا متأثراً بجراحه التي أصيب بها بتاريخ 11 يناير (كانون الثاني)، جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة من قبل مجهولين، أثناء توجهه إلى عمله في حي القابون في دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى