أخبار العالم

مقتل وإصابة 34 بقصف مدفعي على ريف إدلب

قتل شخصان نتيجة قصف القوات الحكومية على قرية الموزرة بجبل الزاوية، وأصيب 6 آخرين في الأحياء السكنية من مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ضمن منطقة “بوتين – أردوغان”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن، مقراً له، أن القوات الحكومية السورية قصفت بعشرات القذائف مدينة جسر الشغور وأريحا وسرمين والرويحة وبينين والبارة وسان وآفس والموزرة ومحمبل ومعربليت ضمن ريف إدلب، ما أدى لمقتل امرأة في بلدة أريحا، وإصابة 15 في سرمين و 9 في بلدتي أريحا والبارة بريف إدلب الجنوبي، ومقتل شخص آخر في استهداف على أطراف مدينة إدلب.

وتشهد منطقة “بوتين – أردوغان” عمليات قنص وتسلل واستهدافات متبادلة بين قوات الحكومة السورية والفصائل المسلحة بين الفينة والأخرى، تخلف العديد من الضحايا بينهم مدنيين.

واستهدفت فصائل غرفة عمليات ما يعرف يـ”الفتح المبين”، بعدد من الصواريخ مواقع تابعة لقوات الحكوكية السورية في غورين بمنطقة سهل الغاب، في ريف حماة الغربي.

وفي السياق، تعرضت نقطة عسكرية تركية في قرية الرويحة بريف إدلب الجنوبي لقصف صاروخي مصدره نفس نقطة الارتكاز للقوات الحكومية السورية، ما أدى لسقوط عدد من الإصابات في صفوف الجنود الأتراك.

وبحسب ما ذكر المرصد السوري يرتفع إلى 437 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة “بوتين – أردوغان” منذ مطلع العام 2023، وذلك خلال 288 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات، كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 219 من العسكريين و 136 من المدنيين بينهم 32 طفل و 14 سيدة بجراح متفاوتة.

زر الذهاب إلى الأعلى