أخبار العالم

مقتل 16 من الجيش السوري بريف اللاذقية

أفاد مصدر بمقتل 16 عنصراً من الجيش السوري وإصابة 5 في اشتباك مع مجموعات مسلحة بريف اللاذقية.

ونقلت صحيفة الوطن السورية على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، عن المصدر قوله إن “عناصر الجيش وخلال مواجهتهم المسلحين في أحد مواقع وادي ربيعة بالريف الشمالي، استشهد 16 عنصراً منهم، وأصيب 5 آخرون تم نقلهم للمشفى لتلقي العلاج اللازم”.

ووجه الجيش السوري رمايات نارية مركزة على مواقع لمسلحي جبهة النصرة في جبل الزاوية بريف إدلب رداً على مواصلة التنظيم خروقاته لوقف إطلاق النار في منطقة “خفض التصعيد” شمال غرب البلاد بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي الروسي مواقع المسلحين في ريفي إدلب وحماة.

وأكد مصدر ميداني أن الجيش استهدف برمايات من مدفعيته الثقيلة وبالصواريخ مواقع مسلحي جبهة النصرة على محوري نحشبا والثلاجة، وكنصفرة والفطيرة وكفرعويد في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، في حين ساد الهدوء الحذر، محاور سهل الغاب بريف حماة الشمالي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة كانت سددت خلال الأيام الماضية من هذا الأسبوع ضربات مدفعية وصاروخية على محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي.

كما شن الطيران الحربي الروسي بالتنسيق مع الجيش العربي السوري غارات مركزة وكثيفة، طالت مواقع مسلحي النصرة بريف إدلب.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية السورية، اليوم السبت، إصابة ضابط شرطة جراء انفجار عبوة ناسفة بريف دمشق.

وقالت الوزارة، في منشور عبر صفحتها على موقع فيس بوك، اليوم السبت: “انفجرت عبوة نـاسفة كانت مزروعة بمركبة مدير ناحية سعسع، الرائد محمد الأحمد، أثناء توجهه إلى العمل من منزله الكائن في قرية حينه بريف دمشق ما أدى إلى إصـابته في قدمه اليمنى”.

وأضافت أنه على الفور تم نقله إلى أحد مستشفيات دمشق لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن قائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء نزار محمد حسن قام بالتوجه إلى المستشفى للاطمئنان على صحته.

زر الذهاب إلى الأعلى