أخبار العالم

مقتل 4 بهجوم روسي على مناطق في أوكرانيا

قال مسؤولون، الجمعة، إن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ روسية على مناطق بجنوب وشرق أوكرانيا خلال الليل أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وألحقت أضراراً بمنشآت سكنية وتجارية.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت 31 طائرة مسيرة على أوكرانيا ودمرت الدفاعات الجوية 23 منها.

وقال أوليكسي كوليبا نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: “ليلة صعبة مجدداً على الأوكرانيين. أطلق العدو 30 صاروخاً من طراز شاهد و 6 صواريخ على المناطق المسالمة في البلاد”. وأضاف كوليبا إن الهجمات أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

وذكر كوليبا أن هجوماً على منطقة دونيتسك بالقرب من الخطوط الأمامية أسفر عن مقتل مدني في بلدة ميرنوراد وتضرر 21 منزلاً ومدرسة ومبنى سكني متعدد الطوابق.

وقال الحاكم الإقليمي أوليه كيبر إن 3 أشخاص قتلوا في ميناء أوديسا على البحر الأسود عندما شنت طائرة روسية مسيرة هجوماً على منطقة تجارية أسفر عن اندلاع حريق.

وفي منشور على تيليغرام، قالت القوات الجنوبية التابعة للجيش إنها اعترضت 9 طائرات مسيرة، لكن إحداها قصفت منطقة قريبة من الميناء مما تسبب في نشوب حريق.

وقال الجيش إن روسيا استخدمت صواريخ أيضاً في الهجوم لكنها فشلت في إصابة أي أهداف. وتظهر الصور التي نشرها الجيش الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمباني في المنطقة وفرق الإنقاذ وهي تشق طريقها بين الأنقاض.

ومع دخول الحرب عامها الثالث، كثفت روسيا قصفها للموانئ الأوكرانية، بما في ذلك أوديسا، والبنية التحتية للحبوب في الأشهر الأخيرة بعد انسحاب موسكو من مبادرة حبوب البحر الأسود، وهو اتفاق كان قد سمح بوصول صادرات أوكرانيا إلى العديد من البلدان المهددة بخطر الجوع.

وأطلقت كييف منذ ذلك الحين ممراً بديلاً لشحن الحبوب والمنتجات الأخرى عبر موانئها على البحر الأسود بالقرب من أوديسا.

وقال الحاكم الإقليمي لمدينة دنيبرو بوسط البلاد إن طائرة مسيرة روسية قصفت مبنى سكنياً متعدد الطوابق مما أدى إلى إصابة 8.

وكتب سيرغي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك على تيليغرام أن البحث استمر طوال الليل وأن سكاناً آخرين ربما لا يزالون تحت الأنقاض.

زر الذهاب إلى الأعلى