أخبار العالم

مقتل 5 أشخاص حرائق غابات في تركيا

قُتل 5 أشخاص وأصيب العشرات، 10 منهم في حالة خطرة، بحرائق غابات اندلعت في قرى عدة في جنوب شرق تركيا خلال الليل، وفق ما أفاد وزير الصحة اليوم الجمعة.

وكتب وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة على منصة إكس: “قُتل 5 أشخاص وأصيب 44 آخرون، 10 منهم إصابتهم خطرة، عندما اجتاح الحريق منطقتين قرب مدينة ماردين في جنوب شرق البلاد”.

وأظهرت لقطات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، حريقاً هائلاً يضيء السماء ليلاً مع سحب كبيرة من الدخان. وأوضح قوجة أن “4 فرق طوارئ و35 سيارة إسعاف أرسلت إلى الموقع”.

ومن جهته، قال وزير الداخلية علي يرلي كايا إن “الحريق اندلع في وقت متقدّم أمس الخميس، في منطقة تقع على مسافة حوالي 30 كيلومتراً جنوب دياربكر، وانتشر بسرعة بسبب الرياح القوية ووصل إلى 5 قرى”.

وأضاف على إكس “للأسف، لقي 3 من سكان منطقة دياربكر، واثنان من منطقة ماردين حتفهم”. وبحسب يرلي كايا وصور بثتها وكالة أنباء الأناضول الرسمية، تمت السيطرة على الحريق بالكامل خلال الليل.

وقبل ساعات قليلة، حض حزب الشعوب الديموقراطي المؤيد للأكراد والذي يملك نفوذاً واسع النطاق في هذه المنطقة الواقعة في جنوب شرق تركيا، السلطات على نشر وسائل جوية للمساعدة، كما فعلت في الأيام الأخيرة عند اندلاع حرائق في غرب البلاد.

وقال الحزب في بيان اليوم الجمعة: “حتى اللحظة، لم يكن التدخل البري كافياً. يجب على السلطات التدخل على نطاق أوسع وبوسائل جوية من دون تضييع وقت”.

زر الذهاب إلى الأعلى