أخبار العالم

مقتل 7 بقصف باكستاني على “مخابئ إرهابيين” في إيران

نفّذ الجيش الباكستاني ضربات خلال الليل في إيران، وفق ما أعلن مسؤول استخباري باكستاني، اليوم الخميس، بعدما شنت طهران ضربات ضدّ مواقع في باكستان قالت إسلام آباد، إنها أسفرت عن مقتل طفلين.

وقال المصدر الاستخباري البارز غير المخوّل تقديم معلومات لوسائل الإعلام: “يمكنني فقط أن أؤكد أننا نفذنا ضربات ضدّ مجموعات مُسلحة مناهضة لباكستان استُهدِفَت داخل إيران”، مضيفاً أن بياناً حكومياً سيصدر في وقت لاحق.
وسُمع دويّ انفجارات عدة صباح الخميس في جنوب شرق إيران المضطرب، بعد يومين على تنفيذ طهران ضربات ضد “أهداف إرهابية” في باكستان.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانيّة الرسمية (إرنا) عن مسؤول في محافظة سيستان بلوشستان قوله، إن دوي “انفجارات سُمع في مناطق عدّة بمحيط مدينة سارافان”.

وأكدت المصادر الإيرانية، أن 3 نساء و4 أطفال، جميعهم غير إيرانيين، قُتلوا في الانفجار.

وقالت الخارجية الباكستانية، إن “الجيش الباكستاني نفذ سلسلة ضربات عسكرية على مخابئ إرهابيين في إقليم سستان وبلوشستان الإيراني، أسفرت عن مقتل عدة إرهابييين”، مشيرة إلى احترام إسلام آباد التام لسيادة إيران ووحدة أراضيها.

وأوضحت باكستان أن الضربات كانت دفاعاً عن أمنها ومصلحتها الوطنية، وأكدت أنها ستواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للحفاظ على سلامة وأمن شعبها، مع تكثيف مساعيها لإيجاد حلول مشتركة مع إيران ضد الإرهاب.

والثلاثاء الماضي، شنّت إيران هجمات كثيفة بصواريخ باليستية على بلوشستان الباكستانية، استهدفت مقرين “لجيش العدل” البلوشي الإيراني المعارض، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.
وبعد الهجمات مباشرة، وجهت باكستان اتهامات سريعة لإيران بالاعتداء على أمنها، وأعلنت طرد سفيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى