أخبار العالم

مقتل 7 فلسطينيين باقتحام جيش الاحتلال لمدينة جنين

داهمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، في عملية قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها أسفرت عن مقتل 7 فلسطينيين، من بينهم طبيب، وإصابة 9 آخرين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، اليوم، بمقتل فلسطينيين، بينهم طبيب ومعلم، وإصابة 9 آخرين بجروح، بينهم إصابات خطيرة، جراء اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، أن من بين القتلى أخصائي الجراحة في مستشفى جنين، حيث تم استهدافه في محيط المستشفى، ومعلماً كان على رأس عمله في إحدى المدارس، وطالباً في طريقة عودته إلى منزله.

من جهته، أعلن محافظ جنين كمال أبو الرب في حديثه لقناة “المملكة” الأردنية، عن وجود أكثر من 15 إصابة معظمها في الأطراف العلوية من الجسم، حيث وصلت الإصابات إلى مستشفيات جنين الحكومي وابن سينا والرازي.

وأضاف أن “المنطقة المستهدفة هي مخيم جنين، لأن هدف العملية كان، حسب الجيش الإسرائيلي، هدم أحد البيوت في مخيم جنين، يتزامن مع وجود طائرة مسيرة تجوب في سماء المخيم”.

وقالت مصادر أمنية إن “قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين”.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، أن قوات بدأت “حملة لإحباط الإرهاب في منطقة جنين في الضفة الغربية، حيث تم رصد إصابة عدة مسلحين في المنطقة”، وفق صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى