إقتصاد وأعمال

«مكاتب السفر» يخاطب الوزير مبارك الحريص ويطالب «الطيران المدني» بوقف حجر القادمين

وجه اتحاد مكاتب السياحة والسفر خطاباً لرئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، مماثلاً للخطاب الذي أرسله الاتحاد لوزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، مبارك الحريص، لوقف قرار الحجر المنزلي والمؤسسي لمدة 14 يوماً على القادمين إلى الكويت، والسعي لرفع قدرة المطار التشغيلية إلى 60% بدلاً من 30%، المقررة اعتباراً من أول أغسطس المقبل.

وبيّن الاتحاد في كتابه الاستياء الكبير من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المستثمرين بقطاع السياحة والسفر من القرارات المتخذة أخيراً، والتي من شأنها التضييق الكبير على قطاع السفر في الكويت، ما قد يتسبب بخسائر فادحة وإفلاسات لأصحاب تلك المشاريع.

وبيّن «الاتحاد» أن اشتراط حمل شهادة «PCR» تفيد خلو القادم من فيروس «كورونا» يتماشى مع المصلحة العامة، إلا أن فرض الحجر المنزلي أو المؤسسي على القادمين إلى الكويت لـ14 يوماً سيؤدي لعزوف عن السفر، ولموجة إلغاءات للحجوزات المنفّذة أخيراً.

وأكد الاتحاد أن الكويت الدولة الوحيدة في المنطقة التي تشترط فرض الحجر على القادمين، في حين أن الكثير من الدول بدأت منذ مدة بفتح اقتصاداتها للتخفيف من التبعات الاقتصادية، وحاولت جذب السياح بتكفلها بمعالجتهم من «كورونا» في حال إصابتهم بالفيروس على أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى