شباب وتعليم

مكتبة الجامعة الامريكية في الكويت “AUK” تستضيف مؤتمر إتحاد أمريكا الدولي للمكتبات الاكاديمية

إستضافت مكتبة الجامعة الأمريكية في الكويت AUK مؤتمر إتحاد أمريكا الدولي للمكتبات الاكاديمية (AMICAL) الذي تناول موضوع التحول الرقمي في مؤسسات العلوم و الآداب الحرة الدوليةالابتكار .. التعاون .. الاستدامة“.

ورحبت كل من رئيسة الجامعة الامريكية في الكويت الدكتورة روضة عواد ومديرة مكتبة الجامعة أسماء الكنعان بالمشاركين فيما كان المتحدث الرئيسي في المؤتمر أستاذة الدراسات الإعلامية ومديرة مركز الإعلام والمواطنة في جامعة فرجينيا سيفا فايديناثان .

حضر المؤتمر الذي استمر أربعة أيام 115 شخصا من 20 دولة في جميع أنحاء العالم عبر المشاركة في ورش عمل ومحاضرات ومناقشات و عروض الملصقات و العروض التكنولوجية، مما سهل تبادل الأفكار والتعلم والاستجابة للتغيرات في ممارسات التعلم والبحث.

وعلقت الكنعان بشأن نجاح  المؤتمر قائلة  “لقد كانت فرصة رائعة للمشاركين من مختلف مؤسسات العلوم و الآداب الحرة للتواصل والتعلم من تجارب وتحديات وقصص نجاح بعضهم البعض، اذ ساعدت AMICAL بالتأكيد في بناء مجتمع تعليمي يتم من خلاله رعاية الافكار الجيدة ودعمها من أجل تحسين جميع المؤسسات الأعضاء“.

كما شارك بالمؤتمر مدير اتحاد AMICAL جيف جيما الذي أكد على تميز الإتحاد قائلاكم عدد الاحداث اليوم التي تجمع في مكان واحد نخبة من أمناء المكاتب وأعضاء هيئة التدريس والتقنيين من مؤسسات العلوم و الآداب الحرة الدولية للتجاوب بشكل تعاوني مع متغيرات البيئة التعليمية والمنح الدراسية؟ وأنا لا أعرف سوى AMICAL ، خاصة وأن 2020AMICAL يركز على التحول الرقمي، وقد كانت الطاقة الجماعية للأفكار التعاونية التي تم توليدها خلال المؤتمر عبر الخطوط المؤسسية وعبر الأدوار المهنية واضحة “.

وتتركز مهمة AMICAL Consortium في النهوض بالتعلم والتدريس والبحث من خلال التطوير التعاوني لخدمات المكتبات والمعلومات والموارد المنهجية في المؤسسات الأعضاء. AMICAL هو اتحاد دولي مكون من 29 مؤسسة تتبع المنهج الأمريكي في 22 دولة مختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى