شباب وتعليم

مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد لقاء مسؤولي العلاقات العامة والإعلام

ضمن لقاءات الأجهزة المتناظرة بوزارات التربية والتعليم بالدول الأعضاء، افتتح مكتب التربية العربي ل‍دول الخليج أولى لقاءات مسؤولي العلاقات العامة والإعلام صباح اليوم في فندق راديسون بلو خلال الفترة من 28 إلى 29 مايو 2024 باستضافة من وزارة التربية بالكويت.

وأعربت مدير إدارة العلاقات والإعلام التربوي بالتكليف أروى العيار عن فخرها واعتزازها باختيار دولتنا الحبيبة الكويت لاستضافة هذا الحدث المميز، مما يعكس مكانتها الرائدة في مجال العلاقات العامة والإعلام.

وأوضحت العيار أن هذا الاجتماع يمثل فرصة ذهبية لتبادل الأفكار والخبرات التي تسهم في تعزيز دور العلاقات العامة في مؤسساتنا، وأن دور العلاقات العامة يتعدى مجرد التواصل مع الجمهور، فهو يتضمن بناء جسور من الثقة والشفافية بين المؤسسات التربوية.

بدوره، توجه مستشار المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج د.سعود الصلاحي بالشكر والتقدير لدولة الكويت متمثلة بوزارة التربية على استضافة لقاء مسؤولي العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية والتعليم في الدول الأعضاء والذي يأتي امتدادا لسلسلة لقاءات الأجهزة المتناظرة، ويخصص هذا اللقاء لمسؤولي العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية والتعليم.

وأكد الصلاحي أن هذه اللقاءات تهدف لتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الناجحة في وزارة التربية والتعليم في مجال العلاقات العامة والإعلام، والاستفادة من الجلسات العلمية وصناعة المحتوى والظهور الإعلامي، مضيفا أنه سيتم تبادل ورقة علمية من كل دولة من دول الأعضاء في المكتب وذلك لإبراز ما قدمته هذه الدول من نجاحات متميزة في مجال العلاقات العامة والإعلام.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز التكامل بين المكتب ووزارات التربية والتعليم في مجالات الإعلام والاتصال المؤسسي، إضافة إلى مناقشة مجالات تطور التربية الإعلامية في العصر الرقمي والأدوات الذكية لفهم الجمهور المستهدف، وأهمية التمكين من صناعة المحتوى الإعلامي وأثر الإعلام والعلاقات العامة في المؤسسات التعليمية ودورها في بناء جسور التواصل الفعال في إدارة الأزمات الإعلامية ودعم العملية التربوية من خلال تعزيز آليات التعاون بين التربويين والإعلاميين.

زر الذهاب إلى الأعلى