شباب وتعليمهاشتاقات بلس

مكتب التربية العربي لدول الخليج يكرم المدارس الفائزة بجائزة التميز المدرسي بينها 3 كويتية

(كونا) — كرم مكتب التربية العربي لدول الخليج في دورته الثانية اليوم الاثنين 18 مدرسة فائزة بجائزة (التميز المدرسي) المخصصة للقطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء بالمكتب ومن بين المدارس الفائزة ثلاث كويتية.

وقال المدير العام للمكتب الدكتور عبدالرحمن العاصمي في كلمة ألقاها خلال الحفل إن هذه الجائزة استحدثت العام 2021 وهي مخصصة للمدارس التي تقدم أداء تعليميا وإداريا متميزا مما يكون له انعكاس إيجابي على الجودة والريادة.

وأضاف العاصمي أن الجائزة وضعت وفق معايير صيغت بما يتناسب مع العمل التعليمي ووفق أفضل الممارسات الدولية سعيا لوضع خريطة طريق للوحدات المتنافسة لتحقيق الريادة والتميز التعليمي.

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لقادة الدول الأعضاء على ما يلقاه المكتب من دعم واهتمام اسهم في تحقيق أهدافه وحرصهم على تقديم الدعم لقطاع التعليم لينافس البلدان المتقدمة مثمنا استضافة دولة الكويت متمثلة بوزارة التربية لفعاليات جائزة التميز المدرسي بنسختها الثانية.

وهنأ المدارس الفائزة بجائزة التميز المدرسي بفئاتها الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية على هذا الفوز داعيا إياها إلى مواصلة المزيد من التقدم لتكون قدوة حسنة كما أعرب عن شكره لخبراء لجنة التحكيم والمدارس المشاركة للمدارس التي لم يحالفها الحظ.

من جهته أكد وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني في كلمة مماثلة أن هذه الجائزة تسعى لنشر ثقافة التميز المدرسي وتكريسها من خلال تعزيز الممارسات التعليمية والإدارية والارتقاء في الأداء المدرسي.

وأعرب الديحاني عن الشكر للقائمين على جائزة التميز المدرسي لتسليط الضوء على الجوانب المشرقة في المدارس وإبراز تميزها لتكون منارة تنير دروبهم وتمهد لهم مواصلة التميز مقدما التهنئة لهم بهذا الفوز.

يذكر أن المدارس الكويتية الفائزة بالجائزة هي مدرسة عبدالمحسن الرشيد البدر الابتدائية بنين بالفئة الذهبية ومدرسة اليسرى المتوسطة للبنات بالجائزة الفضية بينما فازت بالجائزة البرونزية مدرسة قمرية محمد أمين المتوسطة للبنات.

زر الذهاب إلى الأعلى