أخبار الكويتهاشتاقات بلس

مكتب الشهيد: الكويت لن تنسى بطولات أبنائها الأسرى والمفقودين والشهداء

(كونا) — أكد المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان اليوم الخميس أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لن تنسى بطولات ابنائها الأسرى والمفقودين والشهداء وسيظلون في الذاكرة إلى الأبد.

جاء ذلك في تصريح صحفي للعوفان عقب إعلان رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين بوزارة الخارجية السفير ربيع العدساني في وقت سابق اليوم تحديد مصير شهيد من الاسرى والمفقودين بالتعرف على هويته من خلال عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية وهو الشهيد حمدان محمد حمدان المطيري.

وقال العوفان إن الشهيد المطيري معتمد لدى المكتب وفق حكم المحكمة الصادر بتاريخ 16 أبريل 2007 وبذلك وصل عدد رفات شهداء الأسر حتى تاريخه إلى 294 من أصل 605.

وذكر أنه تم التواصل مع ذوي الشهيد لإبلاغهم بالعثور على رفات والدهم الشهيد وعن اجراءات إتمام إيصال الرفات إلى مثواه الأخير مضيفا أن المكتب لا يألو جهدا في تقديم كافة الرعاية لأسر الشهداء الأبرار.

وبين أن الشهداء ضحوا بأنفسهم من أجل الكويت وضربوا مثالا رائعا في الوطنية والفداء وسجلوا أسماءهم في سجل الشرف والبطولة بعد أن واجهوا الموت بكل شجاعة من أجل عودة الشرعية إلى الكويت الغالية وشعبها الأبي.

وأشار إلى أن تعاون الإدارة العامة للأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية ولجنة شؤون الأسرى والمفقودين بوزارة الخارجية في ضوء اهتمام القيادة السياسية بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وحرص وزير شؤون الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء بمكتب الشهيد الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

وتضرع إلى الباري عز وجل أن يتغمد روح جميع شهداء الوطن بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى