شباب وتعليم

مكتب الشهيد وقّع بروتوكولاً مع «وزارة التربية» لدعم أبناء الشهداء عبر المسابقات الثقافية

نظّمت ثانوية بيان معرض «نقش» الفني والذي خصص لعرض أعمال فنية نفذتها طالبات الثانوية بأفكار وتصاميم مستوحاة من أعمال الفنان الكويتي القدير سامي محمد، بإشراف وتنسيق خديجة الصايغ (ابنة احد شهداء الكويت الابرار)، وذلك في مقر بيت السدو الكويتي بدعم ورعاية من الرئيس الفخري لبيت السدو الشيخة ألطاف سالم العلي.

بداية، تحدث الوكيل المساعد في الديوان الأميري والمدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان، قائلا: «نسعد بمشاهدة أعمال ومعارض فنية تقوم بتنظيمها احدى بنات الشهداء وهي بنت الشهيد المقدم طيار ضياء الصايغ والتي نفخر بها وبإنجازاتها»، لافتا إلى أن معرض «نقش» والذي يستضيفه بيت السدو لعرض مشغولات بناتنا دليل على رعاية واهتمام الدولة بأبنائها وبناتها.

وأضاف إن مكتب الشهيد وقع بروتوكولا مع وزارة التربية للتعاون معهم في شتى المجالات الثقافية والتربوية لدعم أبنائنا وبناتنا الطالبات من خلال المسابقات الثقافية والمشاركات المجتمعية في البلاد، لافتا إلى أن المكتب بصدد عمل مشروع بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة لعمل شيء يليق بشهداء الكويت الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الكويت وذلك في يوم 2 اغسطس المقبل.

وأوضح العوفان أن مكتب الشهيد يجري الاستعداد لانطلاقة الأكاديمية 6 والتي ستكون مع بداية العام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن المكتب يعمل على تنظيم حفل للمتفوقين من أبناء الشهداء الذي سينظم مع بداية العام الدراسي المقبل كذلك.

بدوره، أعرب الفنان سامي محمد عن شكره وتقديره لبيت السدو على احتضان هذه المجموعة الجميلة من الطلبة والموجهين والموجهات، لافتا إلى أنه لمس الكثير من الابداع والتميز في أعمال الطالبات. وأضاف: كما أتمنى من الموجهات أن يستمر هذا الدعم للطالبات لعمل الذائقة الفنية لديهن بشكل أفضل، وبالتالي تستفيد الكويت من تنمية قدرات الطالبات للعمل في تنمية الحركة التشكيلية. وأشار إلى أن «التربية» تهتم بتعزيز ثقافة التربية الفنية لدى الطالبات، معربا عن أمانيه في أن ترفع الوزارة من اهتمامها في عملية مناهج التربية الفنية، مشيرا إلى أن الاهتمام بالفن واجب وضروري لترسيخ تاريخ الكويت القديم والحديث. وذكر أن الحضارة الفرعونية والآشورية وغيرها من الحضارات تم نقلها عبر التاريخ والأزمان من خلال الفن، ولهذا نحن نشجع على مزيد من الاهتمام بالفن والفنانين والمبدعين وخاصة فئة الطلبة والشباب الذين هم عماد الوطن.

بدورها، ذكرت مديرة ثانوية بيان عالية دشتي أن معرض «نقش» يعتبر المعرض الثاني والذي تم التعاون فيه مع الفنان القدير سامي محمد الذي استفدنا من خبراته الكبيرة في الاعمال التي قدمتها الطالبات في هذا المعرض.

وأعربت المديرة عالية دشتي عن شكرها وتقديرها لجميعة بيت السدو الكويتي ممثلة بالرئيسة الفخرية الشيخة ألطاف السالم العلي الصباح وإلى رئيسة مجلس إدارة بيت السدو الشيخة بيبي الدعيج الجابر العلي الصباح على ما قدموه من دعم ومساهمة في نجاح هذا المعرض الفني لطالبات ثانوية بيان، مشيرة إلى ان الشكر موصول إلى الفنان الكبير سامي محمد على إتاحته الفرصة للطالبات بمحاكاة أعماله والاستفادة من خبراته.

من جانبها، قالت رئيسة قسم التربية الفنية والمنسق العام للمعرض خديجة الصايغ إن العمل لتنظيم هذا المعرض استمر على مدى عام دراسي كامل، لافتة إلى أن المعرض يهدف بالأساس إلى تعزيز قدرات الطالبات وزيادة ثقتهم بأنفسهم للقيام بأعمال فنية والتقييم والرسم بأسلوب مدرسة كويتية عالمية وهي مدرسة الفنان سامي محمد، معربة عن شكرها وتقديرها لكل من حضر المعرض وكل من ساهم في انجاح الاعمال خاصة مكتب الشهيد والشيخة ألطاف سالم العلي والشيخة بيبي الدعيج الجابر الصباح على رعايتهم للمعرض والدعم الذي قدموه.

بدورها، قالت رئيسة مجلس إدارة بيت السدو الشيخة بيبي الدعيج إن ما شاهدته من اتقان وابداع في أعمال الطالبات مدعاة للفخر والاعتزاز، لافتة إلى أن جمعية السدو تحرص دائما على احتضان المواهب والابداع لأبناء الكويت، ودائما هناك تعاون مع وزارة التربية.

زر الذهاب إلى الأعلى