أخبار الكويت

“مكتب الشهيد” يستهل احتفالاته بالأعياد الوطنية بماراثون “حنا لها”

استهل مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري احتفالاته بالأعياد الوطنية التي ينظمها هذا العام بـ (ماراثون الشهيد 2020) تحت شعار (حنا لها) وذلك احتفالا بالذكرى الـ 14 لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم والذكرى 59 للعيد الوطني والـ 29 للتحرير.

وقالت الوكيل بالديوان الأميري ومدير عاممكتب الشهيدفاطمة الأمير لوكالة الأنباء الكويتيةكونااليوم على هامش انطلاق الماراثون إن هذه الفعالية هي الثانية التي يقوم بها المكتب هذا العام بمناسبة احتفالا بالأعياد الوطنية.

وأوضحت أنها السنة الرابعة على التوالي التي ينظم فيها (مكتب الشهيد) هذا الماراثون بمشاركة كبيرة تتزايد عاما بعد عام لافتة الى ان هناك تسع فئات للذكور والإناث تشارك في الماراثون هذا العام بما فيها فئة الاحتياجات الخاصة وكبار السن ومختلف الأعمار.

وأشارت الى أنه تم تخصيص ثلاث جوائز لكل فئة مع منح كل المشاركين في الماراثون ميداليات تكريما لمشاركتهم هذا العام وتحفيزا لهم على الاستمرار في المشاركة في الأعوام المقبلة.

ولفتت إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في إشراك أكبر عدد ممكن من الشباب والشابات الراغبين في التعبير عن حبهم للوطن بصورة حضارية وراقية.

وقالت إن المكتب سيقيم خلال الفترة المقبلة عددا من الفعاليات والأنشطة من 19 حتى 21 فبراير الحالي في (حديقة الشهيد) داعية الجميع للمشاركة في تلك الفعاليات للاحتفال والتعبير عن حب الوطن.

وأشارت إلى أن الماراثون الذي أقيم اليوم جاء بطول 4 كيلومترات وامتد من مسجد السفارات بغرب مشرف حتى مكتب الشهيد في المنطقة ذاتها.

وبينت أن الاحتفال شمل أيضا مسيرة للسيارات التاريخية القديمة التي تقدمت المتسابقين بالاضافة الى مشاركة فاعلة لشركة (نفط الكويت) والاشراف الطبي من قبل وزارة الصحة فضلا عن توفر الاخصائيين لمساعدة المتسابقين قبيل انطلاق الماراثون.

وأوضحت أن تنظيم المكتب للاحتفالات بالأعياد الوطنية يصب في خانة الأهداف العامة له مبينة أن الفعاليات التي سينظمها المكتب هذا العام تتضمن العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة لكل الفئات العمرية إضافة إلى إعادة افتتاح جدارية الشهيد بحلة جديدة تخليدا لشهداء الكويت الأبرار.

وذكرت أن من الفعاليات كذلك أوبريت (حنا لها) بمشاركة الفرق الشعبية حيث تم التركيز هذا العام على شهداء الوطن الرياضيين لأنهم تركوا بصمة في تاريخ الرياضة إضافة إلى باقي شهداء الوطن من خلال معرض وفيلم خاص بهؤلاء الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى