مجالس

مكتب مجلس الأمة يشيد بمضامين «وثيقة العهد الجديد» التي تضمنها النطق السامي

أشاد مكتب مجلس الأمة اليوم الأربعاء بمضامين وثيقة العهد الجديد التي تضمنها النطق السامي الذي تفضل بإلقائه سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بافتتاح الفصل التشريعي ال17 أمس.

وقال أمين سر مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في تصريح صحفي عقب اجتماع مكتب المجلس برئاسة رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون إن الاجتماع ثمن افتتاح سمو نائب الأمير وولي العهد للفصل التشريعي ال17 والحضور الكبير والتفاعل الإيجابي من أبناء وبنات الشعب الكويتي قاطبة.

وأشار الشاهين إلى عدة قرارات اتخذها المكتب باجتماعه الأول منها قصر أعمال تلفزيون المجلس على تغطية أعمال المجلس وجلساته ولجانه ونوابه وعدم التوسع أو التطرق لأمور أخرى تخرج عن أعمال البرلمان كما قرر العودة إلى شعار المجلس السابق وهو شعار الدولة الرسمي.

وأضاف أن المكتب كلف النائب شعيب المويزري بالتعاون مع الكوادر الوطنية من داخل وخارج المجلس بدراسة موضوع الأمن المعلوماتي والسيبراني فيما يتعلق بمرافق مجلس الأمة لضمان سرية البيانات.

وذكر أن المكتب تدارس أهمية متابعة القضايا والدعاوى المرفوعة أمام المحكمة الدستورية وكلف أعضاء المكتب من القانونيين عبدالكريم الكندري ومهند الساير وأسامة الشاهين بالمتابعة بالتنسيق مع الإدارة القانونية بالمجلس.

وأشار إلى أنه تم أيضا تكليف أحد أعضاء مكتب المجلس بإعداد الدراسة الكافية بشأن الأوضاع الوظيفية لموظفي أمانة المجلس ومنها الترقيات لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وتابع أن المكتب قرر أيضا وقف أي تعيينات وظيفية جديدة في مجلس الأمة وإعادة النظر في التعيينات السابقة تمهيدا لنشر إعلان توظيف جديد قريبا يتميز ويلتزم بالشفافية ويرتبط بالاحتياج الفني في المجلس وسياسة التكويت.

ولفت إلى أن المكتب قرر كذلك عدم القيام بأي ندب أو تكليف استشاري جديد لحين وضع آلية موحدة شفافة تلتزم بالعدالة وبالتكويت لأي مستشار يتم الاستعانة به في مجلس الأمة ولجانه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى