أخبار العالم

ملك الأردن يدعو إلى حماية المنظمات الإنسانية في غزة

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، عن تعازيه الحارة لمؤسس منظمة “ورلد سنترال كيتشن” (المطبخ المركزي العالمي) خوسيه أندريس، بمقتل أعضاء من فريق المنظمة خلال إيصالهم مساعدات غذائية عاجلة لأهل غزة.

وكتب ملك الأردن في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس، صباح الثلاثاء: “نقدر تضحياتكم وإنسانيتكم، يجب حماية المنظمات الإنسانية في غزة وتمكينها من إيصال المساعدات الحيوية للأشقاء في القطاع”.

وأعلنت منظمة “ورلد سنترال كيتشن” وقف عملياتها مؤقتا وبشكل فوري في قطاع غزة، بعد مقتل 7 من أعضاء فريقها بغارة جوية إسرائيلية.

وقالت المنظمة إن فريقها المستهدف كان يتحرك في منطقة منزوعة السلاح بسيارتين مصفحتين ومركبة أخرى تحمل شعار المنظمة، لكنه تعرض للقصف أثناء مغادرته مستودعاً بدير البلح بعد تفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية، رغم تنسيق التحرك مع الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت المنظمة الإغاثية أن القتلى السبعة من أستراليا وبولندا وبريطانيا وبعضهم لديهم جنسيات مزدوجة من أمريكا وكندا وفلسطين.

وقالت إيرين غور، الرئيسة التنفيذية للمنظمة إن الهجوم ليس على المطبخ المركزي العالمي فحسب، بل على جميع المنظمات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى