رياضة

ملوك أوروبا ليفربول بمواجهة بطل الدوري مانشستر سيتي في ويمبلي سعياً للتويج الـ16 في الدرع الخيرية الانجليزية

يسعى فريق ليفربول العريق للفوز بدرع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (الدرع الخيرية) للمرة 16 عندما يقابل مانشستر سيتي في ويمبلي مساء الأحد.

شارك الريدز في آخر منافساته في عام 2006، عندما نجح جون أرني ريز وبيتر كراوتش في الفوز على تشيلسي 2-1.

تجمع المباراة عادة الفريق الفائز بالدوري ضد الفريق الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي، لكن مع فوز سيتي باللقبين في الموسم الماضي، يواجه صاحب المركز الثاني ليفربول فريق بيب غوارديولا بدلاً.

و سيدخل ليفربول مباراة الدرع الخيرية باعتباره وصيف الدوري الإنجليزي حيث خاض ليفربول سبع لقائات ودية حتي الأن استعدادًا للموسم الجديد أمام أندية من دول مختلفة وكانت أخر مباراة له أمام أولمبيك ليون الفرنسي وحقق الفوز بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد، في تجربة ودية جمعت بينهما على ملعب جنيف.
بينما يسعى السيتيزين بطل البريميرليج وحامل لقب كأس الدرع الخيرية، للحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي بعدما ظفر بنسخة العام الماضي، كما يأمل في رفع رصيده بهذه البطولة إلى ثلاث ألقاب.

التشكيل المتوقع لـ ليفربول أمام مانشستر سيتي كالتالي :
في حراسة المرمي : أليسون
في خط الدفاع : آندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – أليكساندر آرنولد
في خط الوسط : جيمس ميلنر – فابينيو – جوردان هندرسون 
وفي الهجوم : هاري ويلسون – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح

التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي أمام ليفربول كالتالي :
في حراسة المرمي : إيدرسون
في خط الدفاع : أوليكساندر زينتشينكو –  نيكولاس أوتاميندي – فينسنت كومباني – كايل ووكر
في خط الوسط : كيفن دي بروينه – إلكاي جوندوجان – برناردو سيلفا
وفي الهجوم : ليروي ساني – سيرخيو أجويرو – رحيم ستيرلينج

وستلعب المباراة الأحد 4 أغسطس في تمام الساعة 5:00 مساءا بتوقيت مكة المكرمة علي قناة beIN HD1 وسيعلق علي المباراة المعلق ( خليل البلوشي ).

من الناحية التاريخية:

هذا هو الظهور الثاني والعشرين للريدز في البطولة حيث، حقق فريق ديفيد آشورث اللقب في أول ظهور له في المسابقة – التي كانت تُعرف سابقًا باسم الدرع الخيري – في عام 1922، عندما فاز على هدرسفيلد تاون 1-0 على ملعب أولد ترافورد.

تشارك ليفربول الكأس في عامي 1964 و1965، بعد تعادلين مع وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد على التوالي، قبل أن يفوز بها مباشرة بفوزه على إيفرتون 1-0 على ملعب جوديسون بارك في عام 1966.

بعد جولة في ملاعب أندية الدوري المختلفة، انتقلت المسابقة إلى مقرها الدائم الجديد في ويمبلي في عام 1974 وفاز الريدز الحائز على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على ليدز يونايتد 6-5 بركلات الترجيح في النسخة الافتتاحية.

بين عامي 1976 و 1992، لعب ليفربول في 12 مباراة، وفاز بستة، وتعادل ثلاث مرات وخسر ثلاث.

تحولت المنافسة، التي أعيدت تسميتها في عام 2002، إلى استاد ميلينيوم في كارديف من عام 2001 إلى عام 2006 حيث خضع ويمبلي لعملية إعادة بناء، وفاز ليفربول بأول وآخر مباراة في الدرع الخيرية التي لعبت في ملعبه المؤقت بفوزه على مانشستر يونايتد وتشيلسي 2-1.

سيكون الأحد أول ظهور للريدز في المسابقة منذ عودتها إلى ويمبلي في عام 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى