رياضة

“ملياردير أرجنتيني” يقرر تشييد تمثال للأسطورة الراحل “مارادونا” في بوينس آيرس

يستعد الملياردير الأرجنتيني إدواردو يورنيكيان للوفاء بوعد قديم لأيقونة كرة القدم الراحل دييجو مارادونا، من خلال نصب تمثال للاعب الراحل في مطار مِنيسترو بيستاريني الدولي في بوينس آيرس، وهو أحد المطارات الرئيسية للبلاد.

وأعلن يورنيكيان، وهو أحد كبار رجال الأعمال في الأرجنتين، عن خطته في مذكرة تعازي، نُشرت في صحيفة لا ناسيون، أنه سيتم طباعة التمثال بالحجم الطبيعي ثلاثي الأبعاد ويصور مارادونا في أيام مجده، حسبما أعلنت المتحدثة باسم الملياردير، كارولينا باروس، ومن المتوقع أن يكون التمثال جاهزًا في وقت ما في ديسمبر.

وتسيطر مجموعة يورنيكيان على أكثر من 50 مطارًا حول العالم منها 37 مطارًا أرجنتينيًا، بما في ذلك مطار مِنيسترو بيستاريني الدولي في بوينس آيرس، وتقدر مجلة فوربس صافي ثروة إيرنيكيان بنحو 1.1 مليار دولار.

وامتد التاريخ الشخصي الطويل ليورنيكيان ومارادونا لعقود، حيث بدأت علاقتهما في عام 1978، عندما وافق يورنيكيان، الذي كان له في ذلك الوقت مصالح تجارية في صناعة النسيج، على رعاية مارادونا بمرتبات شهرية حتى كأس العالم عام 1982. وبعد سنوات، عندما حصل يورنيكيان على الترخيص المحلي لعلامة بوما التجارية، كان رجل الأعمال هو المفتاح لربط مارادونا بالشركة الألمانية من أجل صفقة لتمثيلها.

كما ساعد رجل الأعمال البالغ يبلغ من العمر 87 عامًا مارادونا على العودة إلى الأرجنتين مع بوكا جونيورز، ومنحه لاحقًا عقدًا كمعلق كرة قدم في شبكته التلفزيونية.

وتوفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، عن عمر 60 عاما، بعد إصابته بسكتة قلبية، يوم الأربعاء الماضي، وقاد مارادونا منتخب بلاده للتتويج بآخر لقب كأس عالم لها، وذلك في البطولة التي أقيمت في المكسيك عام 1986.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى