ترند

منال ملاط تتغلب على السرطان وتروي قصة معاناتها كاملة

في الساعات الماضية، كشفت الفنانة منال ملاط في رسالة مؤثرة انتصارها على مرض السرطان قائلة “اليوم أستطيع أخيرًا أن أقول أنني تغلبت على السرطان”.

وروت منال ما مرّت به خلال هذا العام من صعوبات وألم وكيفية مواجهتها لهذا المرض الخبيث، مؤكدة أنها أحبت أن تشارك الجمهور قصتها كي تحث كل شخص يعاني من المرض على المثابرة وأن يكون قويًا.

وأشارت منال ملاط أن اليوم ستغلق هذا الباب، تاركة خلفها فصلاً من أكثر الفصول تحديًا في حياتها. لافتة الى أنها لم تفكر مطلقًا بالحديث عن هذا الموضوع لكنها شعرت بالحاجة إلى مواجهته وقبوله، وتعتقد أنها تغلّبت عليه وانتهى أخيرًا.

وشددت منال الى أنها قاتلت هذا المرض في صمت لمدة عام بعد التهاب العصب البصري الذي جعلها تفقد بصر عينها الأيمن جزئيًا، وتشخيص الذئبة، وسرطان الجيوب الأنفية وتلاه ثلاث عمليات جراحية، وثلاثين جلسة علاج إشعاعي متتالية يوميًا، ناهيك عن الأداء السريالي لعام 2020 على جميع المستويات.. ومع ذلك ما زالت هنا، وهي على قيد الحياة. معلنة تعافيها كليًا، حرة وكاملة.

وتساءلت منال ملاط “ماذا تعلّمت من هذه التجربة؟”، لتجيب أنها تعلمت أن الحياة تجربة ثمينة. الحياة هي أشياء بسيطة وملذات صغيرة. كل لحظة فيها مهمة ولا يجب أن تؤخذ في أي وقت مضى أمرًا مفروغا منه. تعلمت كيف يمكن للمرء أن يكون قويًا. بغض النظر عن مدى المرحلة المتدنية التي وصلت اليها وعلى الرغم من كل الألم العقلي والجسدي، تستمر في العمل وتقاتل. والأهم من ذلك، تعلمت أن الحياة تسقط بعض الملائكة في طريقها. فقد أدركت كم كانت مباركةً ومحظوظة. عائلتها وأصدقائها هم كل شيء، فهم يعنون لها كل شيء وبدونهم لم تكن لتحقق ذلك أبداً. لقد كانوا ملائكتها.

وختمت قائلة: “اليوم هو يوم سعيد، يوم رأس السنة الجديدة بالنسبة لها. كاشفة بفخر عن ندبات وجهها، لأنها تمثل ما مرّت به والأهم من ذلك ما تغلبت عليه. وإلى أي شخص يكافح، سواء عقليًا أو جسديًا، أرسلت له منال كل حبها وحثته على عدم الاستسلام، لأن الحياة تستحق كل هذا العناء.

المصدر: بصراحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى