منوعات

منتجع عالم ديزني يعلّق سياسة الإلزام بتطعيمات «كوفيد – 19»

قال متحدث إن منتجع عالم ديزني الذي تديره شركة «والت ديزني» قرب أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية علّق إلزامه بالتطعيم ضد «كوفيد – 19».

وتأتي الخطوة تزامناً مع قرار لإدارة الرئيس جو بايدن بشأن لقاحات «كوفيد – 19» في أماكن العمل، والذي يلزم الشركات التي تضم ما لا يقل عن 100 موظف بأن تطالب الموظفين بتلقي التطعيم ضد «كوفيد – 19» أو أن تُجرى لهم اختبارات أسبوعياً مع وضع غطاء للوجه في مكان العمل.

كانت قناة «فوكس 35» التلفزيونية المحلية أول من أورد النبأ نقلاً عن أحد أعضاء طاقم الممثلين في مجمع المنتجع.
كان متحدث باسم «ديزني» قد قال لوكالة «رويترز» في وقت سابق عبر رسالة بالبريد الإلكتروني: «نعتقد أن نهجنا بالإلزام باللقاحات كان النهج الصحيح، إذ نواصل التركيز على سلامة وصحة أعضاء طاقم ممثلينا وزائرينا».

وأضاف المتحدث: «في هذه المرحلة، تأكد بالفعل تلقي أكثر من 90% من الأعضاء النشطين في طاقم الممثلين بفلوريدا للتطعيم بالكامل».

واجتمع مسؤولون تنفيذيون بشركة «والت ديزني»، إلى جانب مسؤولين بشركة «يونايتد بارسل سيرفيس» وآخرون، مع مسؤولين بالبيت الأبيض الشهر الماضي لمناقشة خطة بايدن بشأن الإلزام بتلقي لقاحات «كوفيد – 19» بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، وسط مخاوف من أن تؤدي إلى تفاقم نقص العمالة ومتاعب سلاسل الإمداد.

وكانت شركة «والت ديزني» قد جعلت التطعيم إلزامياً في 30 يوليو (تموز) لجميع موظفيها في الولايات المتحدة الذين يباشرون عملهم من الموقع، إذ تسببت السلالة «دلتا» شديدة العدوى المتحورة من «كوفيد – 19» في عودة وتيرة الإصابات للزيادة في ذلك الحين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى