رياضة

منتخب الجودو يحصد 32 ميدالية متنوعة في بطولة غرب آسيا للشباب والناشئين

(كونا) – وصل منتخب الكويت للجودو الجمعة إلى البلاد بعد تحقيقه المركز الأول في (فردي) و (فرق) فئة الناشئين والمركز الثاني في (فردي) فئة الشباب والمركز الأول في (فرق) الشباب بمجموع 32 ميدالية متنوعة ضمن بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العاصمة عمان.
وقال أمين صندوق اتحاد الجودو فيصل الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد استقبال الوفد في مطار الكويت الدولي إن هذا الانجاز أتت ثماره من خطة إعداد الاتحاد للاعبين والاستراتيجية التي وضعها للمنتخبات الوطنية في سبيل حصد النتائج واعتلاء منصات التتويج.
وأضاف الحمد أن الاتحاد يتطلع إلى مزيد من المشاركات الخارجية لتعزيز مكانة البلاد في رياضة الجودو مؤكدا اهتمام الاتحاد في صقل مواهب اللاعبين وتطوير إمكاناتهم على أيدي أفضل المدربين على مستوى المنطقة.
وأشاد بأداء اللاعبين وروحهم القتالية في سبيل رفع اسم الكويت في المنافسات الخارجية لافتا إلى علو كعبهم أمام لاعبين منتخبات المنطقة.
من جهته قال نائب رئيس الاتحاد ورئيس الوفد منور العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) إن البطولة شهدت منافسة قوية في فئتي الفردي والفرق مشيدا بالأداء المثالي الذي ظهر به اللاعبون بالبطولة.
وأوضح العنزي أن هذه المشاركة الإيجابية أبهرت الفرق المشاركة وسطرت اسم البلاد في مصاف الفرق القوية بالقارة الآسيوية في رياضة الجودو.
وذكر أن الاتحاد ماض في تطوير اللعبة والاهتمام بإمكانات اللاعبين وتطويرها حتى يعتلي العلم الكويتي منصات التتويج في جميع المنافسات الإقليمية والعالمية معربا عن أمله في مواصلة هذا المنتخب الشاب حصد النتائج الإيجابية.
وحصد الوفد المشارك في بطولة غرب آسيا 32 ميدالية متنوعة منها 24 ذهبية وفضيتين وست برونزيات حيث حصل على المركز الأول في فردي وفرق الناشئين فيما حقق في فئة الشباب المركز الأول في الفرق والثاني في الفردي. وأمس حصد المنتخب الوطني حصد 18 ميدالية ذهبية في اليوم الأخير من البطولة ضمن مسابقة الفرق في فئتي الناشئين والشباب.
وياتي هذا بعد أن حقق المنتخب الوطني المركز الاول في فردي الناشئين بتحقيقه 4 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات والمركز الثاني فردي فئة الشباب بتحقيقه ذهبيتين و3 برونزيات وصلت إجمالا إلى 14 قبل أن يرتفع عدد الميداليات الذهبية فقط إلى 18 ميدالية في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى