رياضة

منتخب الكويت الخماسي الحديث يحرز الميدالية البرونزية لبطولة العالم «ليزر رن» بالصين

قال رئيس نادي الكويت للخماسي الحديث ناصر الوليد اليوم الجمعة إن منتخب الكويت للعبة حقق إنجازا طيبا في بطولة العالم (ليزر رن) التي اختتمت في الصين قبل يومين بإحرازه الميدالية البرونزية لمسابقة الفرق لفئة العمومي.

 

وأضاف الوليد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب عودة الوفد المشارك بالبطولة للبلاد أن “اللاعبين أحمد الأمير وناصر العازمي وعبدالله المشرف أحرزوا المركز الثالث بعد تقديمهم أداء لافتا مكنهم من نيل هذا المركز المتقدم بالبطولة العالمية خلف منتخبي الصين وفرنسا”.

 

وأوضح ان المنتخب شارك أيضا في منافسات فئتي (تحت 15 سنة) عبر اللاعبين محمد مشعل ومحمد بداح و(تحت 13 سنة) عبر اللاعبين شرف العجمي وبدر الصهيبي مشيرا الى أن الأخير تمكن من التأهل للدور النهائي ليحل في المركز ال12 على العالم وهو إنجاز كويتي غير مسبوق في هذه الفئة العمرية الصغيرة.

 

وذكر الوليد أن هذه المشاركة شهدت بروز مواهب جديدة في رياضة الخماسي الحديث ما يعد انطلاقة جيدة لتأهيل لاعبي منتخب الكويت لدورة الألعاب الأولمبية للشباب المقررة إقامتها في السنغال عام 2026 والاستعداد لدورة الألعاب الآسيوية للكبار المقررة في اليابان بذات السنة.

 

وأشاد بدعم اللجنة الاولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد ناصر الصباح للنادي ما مكنه من المشاركة في هذه البطولة القوية التي منحت اللاعبين خبرات مهمة باللعبة وبأداء اللاعبين وحماسهم لتقديم أفضل أداء بالبطولة وتشريفهم للرياضة الكويتية في هذا التجمع الرياضي العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى