رياضة

منتخب الكويت لـ «هوكي الجليد» يدشن مشواره في بطولة العالم بلقاء ماليزيا اليوم

يستهل منتخب الكويت لهولي الجليد، اليوم، مشواره في بطولة كأس العالم للرجال (2024) للمستوى الرابع، عندما يستضيف منتخب ماليزيا على صالة التزلج في بيان عند السادسة من مساء اليوم.

وتسبق مباراة الكويت وماليزيا، مباراة أخرى تجمع منغوليا وإندونيسيا في الثانية عصراً، كما يقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة التي تقام بحضور ورعاية وزير الدولة لشـؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشـؤون الشـباب وزيـر الدولـة لشـؤون الاتصــالات داود معرفي، عند الخامسة مساء، من خلال حفل افتتاح بمشاركة براعم مدرسة الهوكي الكويتية، كما يتخلل الحفل طابور عرض للمنتخبات المشاركة.

وتقام البطولة على مدار 4 أيام بإشراف كامل من الاتحاد الدولي للعبة، فنياً وتحكيمياً وتنظيمياً، كما أن البطولة تكتسب أهمية كبيرة، كونها تؤهل المتوج إلى المستوى الثالث في هذه البطولة العالمية.

وخاض منتخب الكويت معسكراً تدريبياً في دبي، استعداداً للبطولة، كما كثف استعداداته طوال الفترة الماضية من خلال مباريات ودية قوية مع فرق محترفة خلال معسكر الإمارات.

وقال نائب رئيس نادي الألعاب الشتوية خالد المطيري، في تصريح صحافي، إن اللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة فهيد العجمي، بذلت جهداً مضاعفاً خلال الفترة الماضية، وانتهت من كل الأمور اللوجستية الخاصة بالاستضافة بصورة احترافية لاقت استحسان الاتحاد الدولي الذي يشرف على البطولة من جميع الجوانب.

وأضاف أن نادي الألعاب الشتوية عمل على تجهيز منتخب الهوكي بما يليق بمشاركته في مونديال الهوكي، من خلال معسكرات تدريبية ومباريات ودية على أعلى مستوى، لافتاً إلى أن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخبات لها ثقلها في اللعبة على المستوى الآسيوي.

وذكر نائب رئيس الاتحاد، أن حفل الافتتاح سيشهد العديد من الفقرات المميزة، معرباً عن أمله في تحقيق الاستفادة القصوى من الاستضافة العالمية بتأهل «الأزرق» للمستوى الثالث.

«الأزرق» عازم على الفوز

من جهته، قال مدرب منتخب الكويت، الصربي ماركو زيدرافيك، إن لاعبي «أزرق الهوكي» جاهزون لخوض غمار البطولة وتحقيق الهدف، بإحراز لقبها والانتقال للمستوى الثالث، لا سيما أن المنتخب يلعب على أرضه وبين جماهيره.

وأشار زيدرافيك إلى أن المنتخب سيدخل مبارياته الافتتاحية أمام ماليزيا بتركيز كبير، لتحقيق النقاط الثلاث، وتدشين البطولة بفوز مهم، مبيناً أن لاعبي الكويت لديهم خبرة كبيرة وقادرون على التعامل مع ضغوط البطولات الكبيرة، في ظل دعم جماهيري كبير لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى