رياضة

«منتخب الكويت لكرة القدم» يواجه نيبال في «بطولة اتحاد جنوب آسيا»

يلتقي منتخب الكويت لكرة القدم في الساعة 1:00 ظهر اليوم، منتخب نيبال في أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى لبطولة اتحاد جنوب آسيا التي تستضيفها مدينة بانغلور الهندية وتستمر حتى 4 يوليو المقبل.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها، تلتقي الهند مع باكستان في الـ 5:00 مساء.

وتضمّ المجموعة الثانية لبنان والمالديف وبوتان وبنغلاديش وستنطلق مبارياتها، غداً.وتأتي مشاركة «الأزرق» ضمن استعداداته لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسبق لـ «الأزرق» مواجهة نظيره النيبالي في 4 مباريات (دولية وودية) انتهت جميعها بفوز «الأزرق»، وكانت الأولى بهدف نظيف (ودية)، ثم كرّر النتيجة ذاتها في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في بوتان، قبل أن يكتسحه بسباعية في الكويت في التصفيات ذاتها، ثم حقّق «الأزرق» الفوز 4-1 في ملحق تصفيات كأس آسيا.

وأكد مدرب منتخب الكويت، البرتغالي روي بينتو، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، ظهر أمس، أنه يسعى من خلال هذه البطولة الى الارتقاء بإمكانات اللاعبين من خلال هذه المباريات، خصوصاً وأن المنتخب أقام معسكراً تدريبياً في القاهرة أجرى خلاله عدداً من المباريات التي استفاد منها ويريد تكملة المشوار في هذه البطولة.

وأضاف: «نسعى إلى تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتي زاميبا والسودان، فضلاً عن الاستقرار بشكل نهائي على التشكيلة الأساسية وخطة اللعب التي ستعتمد في تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب تحقيق الفوز».

وكان مدير المنتخب عبدالرحمن الموسى صرح بأن المشاركة في البطولة تأتي ضمن خطة رفع التصنيف الدولي لـ «الازرق» من أجل قطع خطوة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي في التصفيات تجنّباً لدخول دور المجموعات.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني، اليوم، إلى الدفع بالتشكيلة الأساسية، والتي تضمّ سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وعبدالله عمار وخالد إبراهيم وحمد الحربي وحمد القلاف لخط الدفاع، وسلطان العنزي وأحمد الظفيري ومهدي دشتي لخط الوسط، ومحمد دحام وشبيب الخالدي وعيدالرشيدي للهجوم.

المصدر.. الراي الكويتية

زر الذهاب إلى الأعلى